تعرف على الأطعمة المثالية لفيروسات الخريف

شارك المقال اذا اعجبك

مع اقتراب فصل الخريف، توصي خبيرة التغذية الدكتورة نوريا ديانوفا، المدير التنفيذي لمركز بحوث “التغذية الصحية” في روسيا، بضرورة إدراج مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية في النظام الغذائي لتعزيز المناعة وتحسين الصحة العامة. ووفقًا لديانوفا، يجب التركيز على تناول المنتجات الغنية بالفيتامينات والألياف لتعزيز وظائف الجسم المختلفة.

أطعمة منخفضة السعرات لتعزيز المناعة

من الأطعمة التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي في الخريف هي اليقطين، الجزر، والبنجر. هذه الخضروات غنية بفيتامين A والبيوفلافونويدات، اللذين يلعبان دورًا كبيرًا في تعزيز الجهاز المناعي وتحسين حالة البشرة والبصر. بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بالألياف الغذائية التي تعد غذاءً مثاليًّا لميكروبيوم الأمعاء.

خمس مجموعات غذائية أساسية

  1. الفواكه والثمار
    الحمضيات، الكيوي، والموز تعتبر مصادر هامة لفيتامين C والبوتاسيوم، الضروريين لدعم عمل القلب والمناعة. الثمار مثل التوت تحتوي على فيتامينات A وE ومجموعة فيتامينات B التي تعزز مناعة الجسم وتحافظ على الصحة العامة.
  2. الأسماك الدهنية
    مثل الماكريل والرنجة، فهي غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية والبروتينات التي تحسن صحة القلب وتعزز مناعة الجسم وتدعم صحة البشرة.
  3. المكسرات والبذور
    توفر هذه الأطعمة الدهون الصحية، بالإضافة إلى المغنيسيوم والزنك اللذين يدعمان الجهاز العصبي ويقويان المناعة في الأجواء الباردة.
  4. الفواكه المجففة والتمور
    مثل المشمش والخوخ والزبيب الأسود، فهي بدائل صحية للسكر وتحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر المعدنية.
  5. الأطعمة المخللة والمخمرة
    مثل الملفوف والبنجر والجزر، فهي منخفضة السعرات وغنية بفيتامين C وحمض اللبنيك، مما يعزز امتصاص الفيتامينات الضرورية ويساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

أهمية هذه الأطعمة في فصل الخريف

تعتمد صحة الجسم في الخريف على التغذية السليمة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية لمقاومة الطقس البارد وتعزيز الجهاز المناعي. اختيار هذه الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن يضمن الحفاظ على الصحة العامة ويقي من الأمراض المرتبطة بالتغيرات المناخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى