مجلس الوزراء يقرر استمرار صرف بدلات شاغلي الوظائف الصحية بشروط جديدة

شارك المقال اذا اعجبك

مجلس الوزراء يوافق على استمرارية صرف بدل ساعات العمل الإضافية لشاغلي عدد من الوظائف الصحية في المملكة. وفقًا للقرار، سيتم صرف البدل بمبلغ ثابت يشمل الوظائف المدرجة ضمن سلم رواتب الموظفين العام، ولائحة بند المستخدمين وبند الأجور.

استمرار صرف بدل ساعات العمل الإضافية للوظائف الصحية

يشمل القرار عددًا من الوظائف الصحية مثل فني إحصاء طبي، ومساعد رعاية مرضى منزليًا، ومساعد إداري، وسائق سيارة، وحارس أمن، ومراسل، وعامل على بند الأجور. ويأتي القرار تأكيدًا على دعم القطاع الصحي وتحفيز العاملين فيه.

تفاصيل الوظائف المشمولة بالقرار وشروط الصرف

لصرف البدل، يشترط أن تكون الوظيفة في مستشفى أو مركز صحي أو مختبر، وأن يعمل الموظف بصفة مستمرة ومرتبطًا بالفريق الطبي. كما يجب على الموظف أداء عمله على أساس 176 ساعة شهريًا، بما في ذلك أيام العطل الأسبوعية وساعات المناوبة. يُعد هذا البدل بديلاً عن قواعد التكليف بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي والعطل الأسبوعية.

آلية تطبيق البدل والتكلفة المالية السنوية

سيُعمل بالبدل وفقًا للقرار لمدة سنتين من تاريخ 6/6/1445هـ، أو حتى استكمال الإجراءات النظامية لتعديل لائحة الحقوق والمزايا المالية. سيتولى تغطية تكاليف البدل وفقًا للسقوف المقررة في ميزانية وزارة الصحة، على ألا يتجاوز الأثر المالي لصرف البدل 52.4 مليون ريال سنويًا، وبما لا يتجاوز 4527 موظفًا.

مدة العمل بالبدل والإجراءات النظامية المتوقعة

يُتوقع أن تستمر فترة العمل بالبدل لمدة عامين، مع التزام وزارة الصحة بالإجراءات اللازمة لتعديل لائحة الحقوق والمزايا المالية لضمان استمرارية صرف البدل وفقًا للمعايير المقررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى