الجهات الأمنية تحبط محاولات تهريب وترويج المخدرات في تبوك وجدة وجازان

القبض على المتورطين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم

شارك المقال اذا اعجبك

تمكنت الجهات الأمنية في المملكة من تنفيذ ثلاث عمليات نوعية أسفرت عن إحباط محاولات تهريب وترويج كميات كبيرة من المخدرات في مناطق تبوك وجدة وجازان، حيث تم توقيف المتورطين وإحالتهم إلى النيابة العامة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل العملية الأولى: القبض على مروج مخدرات في تبوك

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن إلقاء القبض على مواطن في منطقة تبوك بعد ضبطه بتهمة ترويج (1.3) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر. تم توقيف الجاني على الفور واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقه، ومن ثم إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

العملية الثانية: توقيف مقيمين في جدة بتهمة ترويج المخدرات

في محافظة جدة، نجحت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين في القبض على ثلاثة مقيمين، اثنان منهم من الجنسية السودانية وواحد من الجنسية المصرية، بعد تورطهم في ترويج مادة الحشيش المخدر. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، مع إحالتهم إلى الجهات المختصة لمتابعة القضية.

إحباط تهريب 129 كيلوجرامًا من القات في جازان

في العملية الثالثة، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان محاولة تهريب (129) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر. تم استكمال الإجراءات القانونية وتسليم المضبوطات إلى الجهة المختصة لمواصلة التحقيقات والإجراءات النظامية.

دعوة للإبلاغ عن نشاطات المخدرات

تهيب الجهات الأمنية في المملكة بالمواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بتهريب أو ترويج المخدرات، وتؤكد أن الإبلاغ سيساعد في الحفاظ على أمن المجتمع. يمكن تقديم البلاغات عبر الاتصال بالأرقام المخصصة مثل (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، أو عبر رقم بلاغات مكافحة المخدرات (995) والبريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، حيث سيتم التعامل مع جميع البلاغات بسرية تامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى