تنفيذ حكم القتل تعزيراً في 4 يمنيين لتهريب الحشيش إلى المملكة

المدينة المنورة تشهد تنفيذ الحكم الشرعي بحق المهربين

شارك المقال اذا اعجبك

أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي عن تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أربعة يمنيين أدينوا بتهريب الحشيش إلى المملكة العربية السعودية. وجاء الحكم بعد استكمال كافة الإجراءات القضائية، من استئناف وتأييد من المحكمة العليا، ليصبح الحكم نهائياً ويُنفذ وفقًا للشريعة الإسلامية.

تفاصيل الجريمة والحكم

أقدم المتهمون: يحيى محمد يحيى لطف الله، علي عبدالله أحمد عزيب، أحمد يحيى مسعود علي، وسالم إبراهيم نهاري – يمنيي الجنسية – على محاولة تهريب الحشيش المخدر إلى داخل الأراضي السعودية. تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليهم، وبعد تحقيقات مكثفة وإجراءات قضائية عادلة، تم توجيه الاتهام إليهم وإحالتهم إلى المحكمة المختصة التي أصدرت حكمها النهائي بالقتل تعزيراً.

إنفاذ الحكم الشرعي

بموجب الحكم الشرعي، تم تنفيذ العقوبة يوم الثلاثاء الموافق 19 ربيع الآخر 1446 هـ (22 أكتوبر 2024 م) في منطقة المدينة المنورة، ليكون الحكم رادعًا لكل من تسوّل له نفسه العبث بأمن المملكة أو الإضرار بشعبها.

تحذير من آفة المخدرات

وأكدت وزارة الداخلية في بيانها حرص حكومة المملكة على حماية المجتمع من خطر المخدرات، وأنها لن تتهاون في تطبيق العقوبات الرادعة بحق المهربين والمروجين. ودعت الوزارة الجميع إلى تجنب مثل هذه الجرائم، مشيرة إلى أن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من يتورط في مثل هذه الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى