قفزة جديدة في أسعار الذهب تقترب من مستويات قياسية وسط توقعات بخفض الفائدة

تحركات الذهب تعكس حالة عدم اليقين في الأسواق العالمية

شارك المقال اذا اعجبك

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات يوم الثلاثاء، لتقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق التي حققتها في الجلسة السابقة، مدعومة بحالة من عدم اليقين حول نتائج الانتخابات الأمريكية، وتزايد التوقعات بشأن قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة.

ارتفاع أسعار الذهب الفوري والعقود الآجلة

سجل الذهب الفوري ارتفاعاً بنسبة 0.51%، بما يعادل 13.9 دولار ليصل إلى 2734.5 دولار للأوقية، في تمام الساعة 8:24 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة. كما شهدت العقود الآجلة تسليم ديسمبر صعوداً بنسبة 0.36%، أو ما يعادل 9.9 دولار، لتصل إلى 2748.7 دولار للأونصة. هذا الارتفاع يبقى قريباً من المستوى القياسي الذي سجل يوم الإثنين عند 2755.39 دولار.

ارتفاع ملحوظ في أسعار الفضة

سجلت الفضة أيضاً ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 1.21%، لتصل إلى 34.17 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى منذ 12 عاماً. جاء هذا الارتفاع بعد أن رفعت “سيتي ريسيرش” توقعاتها لسعر الفضة إلى 40 دولاراً للأونصة خلال العام المقبل.

التوقعات حول قرار الفيدرالي الأمريكي

أسعار المعادن النفيسة استفادت من تزايد التوقعات بخفض الفائدة من قِبل الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه القادم. تشير التوقعات إلى احتمال بنسبة 88.5% لخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مقابل 11.5% للإبقاء على المعدلات الحالية، وفقاً لأداة “فيدواتش”.

التأثير العالمي واستمرار الدعم للذهب

يستمر الذهب في استمداد قوته من حالة عدم اليقين في الأسواق العالمية والتوترات الاقتصادية. من المتوقع أن يستمر الطلب على الذهب كملاذ آمن في ظل التوقعات بتغيرات في السياسات المالية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى