تنفيذ حكم التعزير والقصاص في جريمتي تهريب مخدرات وقتل في المملكة

شارك المقال اذا اعجبك

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، تنفيذ حكم القتل تعزيراً في منطقة مكة المكرمة بحق الأفغاني كله خان شينواري، الذي أدين بتهريب مادة الميثامفيتامين المخدرة إلى المملكة. وقد تم القبض عليه بعد تحقيقات دقيقة، أثبتت تورطه في الجريمة. وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، صدر الحكم النهائي بعد استئنافه، وتم تأييده من المحكمة العليا. كما صدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم الشرعي.

وأكدت وزارة الداخلية في بيانها أن المملكة العربية السعودية ماضية في جهودها لحماية المجتمع من خطر المخدرات، وتطبيق أشد العقوبات على كل من يتورط في تهريبها أو ترويجها. هذه المواد المدمرة تسبب أضراراً كبيرة للأفراد والمجتمع، وتقضي على الأرواح البريئة، وتفسد الأجيال. لذا، تحذر الوزارة بشدة كل من يفكر في الإقدام على مثل هذه الجرائم بأن العقاب الشرعي سيكون حتماً في انتظارهم.

في سياق آخر، نفذت وزارة الداخلية أيضاً حكم القصاص في منطقة تبوك بحق المواطن محمود بن سويلم بن صريع العبيواني الحويطي، بعد إدانته بقتل المواطن عبدالرحمن بن محمد بن عبدالله الموسى. الجريمة وقعت نتيجة خلاف بينهما، حيث قام الجاني بطعن الضحية بأداة حادة، مما أدى إلى وفاته. وبعد إدانته في المحكمة المختصة، تم تأييد الحكم النهائي من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ حكم القصاص.

وشددت وزارة الداخلية على أن المملكة تسعى دائماً للحفاظ على الأمن العام، وتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بحق كل من يعتدي على الآمنين وينتهك حقوقهم. كما وجهت تحذيراً شديداً لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره المحتوم.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى