الصحة: لقاح الإنفلونزا الموسمية الآن متاح وآمن للجميع

حماية من المضاعفات الخطيرة

شارك المقال اذا اعجبك

بدأت وزارة الصحة في المملكة بتقديم لقاح الإنفلونزا الموسمية من خلال مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع المناطق، حيث يمكن الحصول عليه عبر الحجز من خلال تطبيق “صحتي”. ويأتي ذلك ضمن الجهود المستمرة لتعزيز المناعة والحد من انتشار الأمراض.

وأكدت الوزارة أن هناك فئات معينة أكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا الموسمية، وهم الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، أو يتناولون أدوية تضعف الجهاز المناعي، بالإضافة إلى من تجاوزوا الخمسين عامًا، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و5 سنوات، وكذلك النساء الحوامل.

كما تم التنويه إلى أهمية تلقي اللقاح للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والعاملين في المجال الصحي. وأوضحت وزارة الصحة أن لقاح الإنفلونزا الموسمية قد أثبت فاعليته الكبيرة في تقليل فرص حدوث مضاعفات خطيرة، مثل الحاجة إلى العناية المركزة أو حتى الوفاة.

وأضافت الوزارة أن الوقاية تبدأ بتلقي اللقاح، إلى جانب الالتزام بالنظافة الشخصية مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب ملامسة الوجه، واستخدام المناديل عند العطاس أو السعال. حيث يُساهم اللقاح في الحد من الأعراض الحادة ويحمي أفراد العائلة الذين قد يكونون أكثر عرضة للإصابة.

وأوصت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين بتلقي لقاح الإنفلونزا عبر تطبيق “صحتي”، مؤكدة على ضرورة الحصول على اللقاح سنويًا بسبب التحورات المستمرة في الفيروس. وخصت بالتوصية كبار السن، داعية إياهم إلى الحرص على تعزيز مناعتهم عبر اللقاحات الموسمية.

وتستمر الوزارة في جهودها لزيادة عدد المطعمين وخفض نسب الإصابة ودخول المستشفيات بسبب مضاعفات الإنفلونزا الموسمية، وذلك ضمن خططها الوقائية الشاملة لحماية صحة المجتمع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى