“دوري أبطال آسيا للنخبة” ينطلق بمواجهات مثيرة بين 24 نادياً.. البداية 16 سبتمبر

شارك المقال اذا اعجبك

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في آسيا نحو انطلاق دوري أبطال آسيا للنخبة، الذي سيشهد تنافسًا بين أفضل 24 ناديًا في القارة، بداية من 16 سبتمبر. الجولة الأولى ستكون مليئة بالمواجهات القوية، مع 12 مباراة مثيرة تقام على مدار ثماني جولات بنظام الدوري الجديد.

النظام الجديد والفرق المشاركة

سيخوض كل فريق ثماني مباريات، أربعة منها على أرضه وأربعة خارجها، وفقًا للنظام الجديد الذي ينظم البطولة. تقسم الفرق إلى منطقتين: منطقة الغرب ومنطقة الشرق، ويشمل الدوري أندية بارزة مثل الهلال السعودي، وباختاكور الأوزبكي، وغوانغجو الكوري الذي يشارك لأول مرة في البطولة.

أبرز مباريات منطقة الغرب

ستكون مواجهة العين الإماراتي ضد السد القطري من أبرز المباريات في الجولة الأولى. النادي الإماراتي يسعى لتحقيق لقبه الثاني على التوالي في البطولة بعد فوزه بلقب 2023-2024، بينما يحاول السد القطري تعزيز مكانته كأول نادٍ قطري يحقق لقب دوري أبطال آسيا في عام 2011.

في الوقت نفسه، يستضيف الشرطة العراقي فريق النصر السعودي في مواجهة قوية على إستاد كربلاء الدولي، فيما سيلتقي الأهلي السعودي مع بيرسيبوليس الإيراني في مواجهة تتسم بالتحدي، خاصة مع تفوق الفريق الإيراني في اللقاءات السابقة بينهما.

مواجهات منطقة الشرق

في منطقة الشرق، ستكون الأنظار موجهة نحو مواجهة غوانغجو الكوري ضد يوكوهاما مارينوس الياباني. الفريق الياباني يسعى للوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، بينما يتطلع غوانغجو لإثبات نفسه في أول مشاركة له في البطولة.

النظام الجديد والموعد النهائي

بعد انتهاء مرحلة الدوري في فبراير 2025، ستتأهل أفضل ثمانية فرق من كل منطقة إلى دور الـ16، المقرر في مارس 2025. الأدوار النهائية ستُقام بنظام التجمع في السعودية، والتي تستضيف المباراة النهائية في مايو 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى