“صمت” تتألق في اليوم الأول لمهرجان ولي العهد للهجن وتحصد المركز الأول

شارك المقال اذا اعجبك

شهد اليوم الأول من المرحلة النهائية لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة تألقًا لافتًا للمطية “صمت”، التي أحرزت المركز الأول لصاحبها الإماراتي حمدان محمد العميمي، مسجلة التوقيت الأفضل في منافسات فئة “الجذاع”. البطولة التي بدأت في 10 أغسطس بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن أُقيمت على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

تفوق “صمت” في المسائية و”جمرة” في الصباحية

حققت “صمت” المركز الأول في الشوط الأول من الفترة المسائية، بتوقيت مميز قدره 7:40.062 دقيقة، فيما افتتحت المطية “جمرة” لصاحبها السعودي عواض مزيد الحارثي سباقات الفترة الصباحية لفئة “اللقايا”، بزمن بلغ 7:48.011 دقيقة.

أشواط حماسية وتنافس قوي

شهد اليوم الأول تنظيم 22 شوطًا، شارك فيها 970 مطية، حيث تنافست 590 مطية في الفترة الصباحية و380 مطية في المسائية، على مسافة 5 كلم لكل شوط. وستستمر الإثارة في اليوم الثاني بإقامة 18 شوطًا، تتضمن أربعة أشواط على كؤوس مهرجان ولي العهد.

جوائز ضخمة ومشاركة دولية واسعة

تم تخصيص جوائز مالية ضخمة بقيمة إجمالية تفوق 56 مليون ريال، تُمنح لملاك الهجن الفائزين. كما ساهم المهرجان في تعزيز التراث السعودي محليًا ودوليًا، بمشاركة واسعة من ملاك الهجن من مختلف الدول، مما يعكس الاهتمام الكبير بالحفاظ على هذا الموروث الثقافي وتطويره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى