تحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تحتفي بالفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية الاثنين المقبل

شارك المقال اذا اعجبك

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- تستعد وزارة الثقافة لإقامة الحفل الختامي للدورة الرابعة من مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية، يوم الاثنين المقبل في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، حيث سيتم تكريم رواد القطاع الثقافي والمبدعين الذين حققوا إنجازات بارزة في مختلف المجالات الثقافية.

دعم القيادة للقطاع الثقافي

عبّر وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان عن امتنانه للدعم الكبير الذي تحظى به الجوائز الثقافية الوطنية من سمو ولي العهد، مشيرًا إلى أن هذه الرعاية تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالثقافة والإبداع، وتؤكد دور المبادرة في إبراز المنجزات الثقافية وتعزيز مساهمة القطاع الثقافي في التنمية والإبداع.

تكريم الفائزين في 16 فئة إبداعية

سيشهد الحفل الختامي تكريم الفائزين في 16 جائزة ثقافية تغطي مسارات إبداعية متعددة، منها: جائزة شخصية العام الثقافية، وجائزة الثقافة للشباب، وجائزة التميز الثقافي الدولي، وجائزة سيدات ورجال الأعمال، إضافة إلى جوائز أخرى في مجالات الأفلام، الأزياء، الموسيقى، التراث الوطني، الأدب، المسرح والفنون الأدائية، الفنون البصرية، العمارة والتصميم، فنون الطهي، النشر، والترجمة.

مراحل التقييم والتحكيم

انطلقت الدورة الرابعة من الجوائز الثقافية الوطنية في فبراير الماضي، حيث استقبلت الوزارة الترشيحات على مدى شهرين، تبعتها مراحل الفرز والتقييم عبر لجان مختصة لتحديد الفائزين. ويأتي الحفل الختامي تتويجًا للفائزين واحتفاءً بإسهاماتهم المتميزة في إثراء الثقافة.

مبادرة تعزز الإبداع ضمن رؤية 2030

تُعد الجوائز الثقافية الوطنية جزءًا من الاستراتيجية الوطنية للثقافة التي تنفذها وزارة الثقافة تحت مظلة رؤية المملكة 2030، وتأتي هذه المبادرة تقديرًا للمنجزين الذين ساهموا في تنمية الثقافة محليًا ودوليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى