رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن: السعودية نموذج يُحتذى في الحفاظ على التراث الثقافي

سباق الهجن جسر يربط الثقافات بين العالم العربي وأوروبا

شارك المقال اذا اعجبك

أكد جيرجيلي موراني، رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن، أن المملكة العربية السعودية تقدم مثالًا فريدًا في الحفاظ على رياضة الهجن وتراثها الثقافي العريق. مشيرًا إلى أن مهرجان ولي العهد للهجن، الذي استمر لست نسخ متتالية، يعكس التزام المملكة بالحفاظ على هذه الرياضة التراثية، ويعد من أفضل النماذج العملية لذلك.

زيارة رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن لمهرجان الطائف

زار جيرجيلي موراني اليوم ميدان الطائف لسباقات الهجن، حيث أبدى إعجابه بالتنظيم وحفاوة الاستقبال. وعبر عن شكره للأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الاتحاد السعودي للهجن، لدعوته الكريمة للمشاركة في المهرجان.

وقال موراني: “هذه هي المرة الثانية التي أزور فيها الطائف، وأشارك في هذا الحدث الرائع. أشكر الأمير فهد بن جلوي على هذه الفرصة”.

السباقات تجمع بين الرياضة والثقافة

أوضح موراني أن سباقات الهجن تتجاوز كونها مجرد رياضة، حيث تمثل رابطًا ثقافيًا هامًا يحافظ على التراث. وأضاف: “في الكثير من الدول، نرى تراجعًا في الحفاظ على التراث الثقافي، إلا أن السعودية تثبت العكس من خلال رعايتها لهذه الرياضة”.

مستقبل الهجن في أوروبا

وحول مستقبل رياضة الهجن في أوروبا، أكد موراني أن الخطوة الأولى هي تثقيف الجماهير. وقال: “سباق الهجن قد يكون جسرًا ثقافيًا يربط بين العالم العربي وأوروبا. يمكن أن تساعد هذه الرياضة في تعزيز التفاهم الثقافي وزيادة قبول الشعوب لبعضها البعض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى