أكاديمية طويق تعلن عن “مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية” بالشراكة مع وزارة التعليم

شارك المقال اذا اعجبك

أعلنت أكاديمية طويق عن إطلاق “مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية” في مقرها الرئيسي بمدينة الرياض، بالشراكة مع وزارة التعليم. تُعد هذه المدرسة الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وتهدف إلى بناء كفاءات المستقبل من خلال منهج تعليمي متقدم يعتمد على التطبيقات العملية والشهادات الاحترافية العالمية.

البرامج والشهادات الاحترافية: تعزيز مهارات الطلاب في المجالات التقنية

تتضمن المدرسة برامج متخصصة بشهادات احترافية من كبرى الجهات العالمية في مجالات مثل البرمجة وأمن المعلومات. وتوفر المدرسة بيئة تعليمية محفزة وتنافسية، تتيح للطلاب بناء مشاريع نوعية والحصول على براءات اختراع. كما تسعى إلى رفع مستوى التعليم التقني وتقديم نموذج تعليمي متقدم في المملكة.

تمكين الطلاب من خلال أنشطة صفية ولاصفية: تطوير المهارات وتحويل الأفكار إلى واقع

تستهدف “مدرسة الموهوبين التقنية” تمكين طلاب المرحلة الثانوية في المجالات التقنية، من خلال إعدادهم لاختبارات التحصيلي والقدرات. تشمل الأنشطة التعليمية صفية ولاصفية، يتم تقديمها من قبل خبراء متخصصين، بهدف صقل المهارات التقنية وتحويل الأفكار إلى حلول مبتكرة تساهم في خدمة المجتمع.

استعدادات للمشاركة في المسابقات الدولية: تأهيل الطلاب لمنافسات العلوم والتكنولوجيا

توفر المدرسة برامج ومشاريع مخصصة لتأهيل الطلاب للمشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية مثل معرض العلوم والهندسة الدولي “ISEF”، ومعرض الاختراع والابتكار والتكنولوجيا “ITEX”، والأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى”. تهدف هذه البرامج إلى تعزيز قدرة الطلاب على التنافس في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا.

 

أكاديمية طويق تطلق "مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية"
أكاديمية طويق تطلق “مدرسة الموهوبين التقنية الثانوية”

 

تأسست أكاديمية طويق في أغسطس 2019، وهي الأولى في تقديم المعسكرات والبرامج التعليمية بالشراكة مع شركات عالمية مثل Apple وMeta وMicrosoft وAmazon وAliBaba. تركز الأكاديمية على تطوير الكوادر الوطنية وتعزيز قدراتهم على الابتكار والإبداع في مجالات التقنيات الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى