تحذير من هيئة الصحة البريطانية: “تيك توك” قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

شارك المقال اذا اعجبك

حذرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية من أن استخدام تطبيق الفيديوهات القصيرة الشهير “تيك توك” قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان. وفي تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أوضح الخبراء أن بعض الظواهر التي يشجع عليها المؤثرون على “تيك توك” قد تكون لها عواقب صحية خطيرة.

ظواهر خطيرة على “تيك توك”

أبرز الظواهر المثيرة للقلق التي أشار إليها تقرير هيئة الصحة هي “حروق الشمس”، وهي ظاهرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتجنب بعض الأشخاص استخدام واقي الشمس بهدف إعطاء بشرتهم “دفعة صحية” أو حتى لحرقها عمدًا كعلاج لحب الشباب.

المخاطر الصحية طويلة الأمد

سام أوركار، المدير السريري لخدمات الجراحة التجميلية والحروق في مستشفى “المملكة فيكتوريا”، حذر من أن هذه الاتجاهات لا تشكل خطرًا مباشرًا فقط، بل قد تؤدي إلى مشاكل صحية مدى الحياة. وأكد أوركار أن الأضرار الناتجة قد لا تكون ملحوظة على المدى القصير، ولكن تأثيراتها قد تظهر بشكل واضح في السنوات القادمة.

نصائح للوقاية والعناية بالجلد

حث أوركار الجمهور على ضرورة استخدام كريمات الوقاية من الشمس والابتعاد عن العلاجات التي قد تضر بالبشرة. وقال إن زيادة حالات حروق الشمس على مدار الحياة ترفع من خطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى