عودة التأشيرة السياحية للسعودية: الأبواب تُفتح أمام 60 دولة

خطوة لتعزيز السياحة الدولية

شارك المقال اذا اعجبك

أعلن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب أن المملكة ستستأنف إصدار التأشيرة السياحية للسعودية بعد شهر من الآن، بعد توقفها خلال موسم الحج الماضي. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز السياحة الدولية وفتح الأبواب لأكثر من 60 دولة.

اختيار الدول المستهدفة

بدأت المملكة في إصدار التأشيرات الإلكترونية لـ 49 دولة في عام 2019، وتم اختيار هذا العدد لأن هذه الدول تمثل 80% من عدد المسافرين في العالم والإنفاق السياحي. ومنذ ذلك الحين، تمت إضافة أكثر من 15 دولة جديدة.

نظام التأشيرة السياحية للسعودية

تستقبل السعودية السياح من جميع أنحاء العالم من خلال نظام تأشيرات الدخول الإلكتروني، الذي يتيح الحصول على تأشيرة زيارة متعددة لغرض السياحة لمدة تصل إلى عام كامل وبمدة متواصلة تصل إلى 90 يوماً. يمكن الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت من خلال بوابة التأشيرة السياحية الإلكترونية، أو عند الوصول إلى السعودية من خلال منافذ إصدار التأشيرات في منطقة الجوازات.

التأشيرة السياحية للسعودية

قائمة الدول المؤهلة

الدول المسموح لمواطنيها الدخول تشمل: الولايات المتحدة، وكندا، وسويسرا، وآيرلندا، وليختنشتاين، وليتوانيا، وموناكو، وأندورا، وروسيا، ومالطا، والجبل الأسود، وسان مارينو، وأوكرانيا، والمملكة المتحدة، والبرتغال، وبولندا، والنمسا، وبلجيكا، وبلغاريا، ورومانيا، وسلوفاكيا، وكرواتيا، وقبرص، والتشيك، وإسبانيا، والسويد، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، والنرويج، ولوكسمبورغ، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، وسلوفينيا، وهولندا، وهنغاريا، وأيسلندا، وإيطاليا، ولاتفيا، وبروناي، واليابان، وسنغافورة، وماليزيا، وكوريا الجنوبية، وكازاخستان، والصين (هونغ كونغ وماكاو وتايوان) وأوقيانوسيا، وأستراليا، ونيوزيلندا.

خطوات تقديم طلب التأشيرة السياحية للسعودية

أطلقت المملكة العربية السعودية خدمة جديدة تسهل على الزوار تقديم طلبات التأشيرات السياحية إلكترونياً، دون الحاجة لمراجعة الجهات المختصة. يتمكن السائح من تعبئة جميع المعلومات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني، بدءاً من المعلومات الشخصية وحتى تفاصيل جواز السفر.

تأمين طبي إلكتروني

بعد تعبئة المعلومات الشخصية، يُعرض على السائح قائمة بشركات التأمين الطبي المعتمدة. يمكن للسائح اختيار الشركة المناسبة وتحميل بوليصة التأمين الصادرة عن الضمان الصحي من الموقع الخاص بالشركة.

شروط وأحكام التأشيرة

تشمل الخدمة توضيح الشروط والأحكام للسائح، والتي تتضمن لائحة الذوق العام. بعد موافقة السائح على الشروط، يتمكن من مراجعة معلوماته الخاصة واستكمال إجراءات الدفع عبر الموقع.

متابعة حالة الطلب وإصدار التأشيرة

بعد إتمام عملية المراجعة والدفع، يتم إبلاغ السائح عبر البريد الإلكتروني بإصدار التأشيرة بنجاح. التأشيرة تُرسل من قبل وزارة الخارجية السعودية إلى البريد الإلكتروني الخاص بالسائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى