“دراسة تكشف كيفية تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان عبر تغييرات في نمط الحياة”

شارك المقال اذا اعجبك

كشفت دراسة حديثة أن نحو 40% من جميع حالات السرطان بين البالغين في الولايات المتحدة وما يقرب من نصف الوفيات، يمكن تجنبها من خلال تبني مجموعة من التغييرات في نمط الحياة.

ووفقًا لموقع “الحرة”، فإن الدراسة التي أصدرتها جمعية السرطان الأمريكية، تناولت 30 نوعًا من السرطانات وحددت 18 عامل خطر يساعد في الإصابة، من بينها التدخين وزيادة الوزن.

التدخين: العامل الأخطر

كان التدخين العامل الأكثر تأثيرًا، حيث ساهم في 20% من جميع حالات السرطان و30% من الوفيات. الإقلاع عن التدخين يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأنواع متعددة من السرطان مثل الرئة والفم والحلق.

الحفاظ على وزن صحي

زيادة الوزن ترفع من خطر الإصابة بـ 13 نوعًا من السرطان، وهي تشكل 40% من جميع أنواع السرطان المشخصة سنويًا في الولايات المتحدة. ممارسة الرياضة اليومية تعد من أكثر الاستراتيجيات فعالية في الحفاظ على الوزن المثالي.

النظام الغذائي المتوازن

تناول اللحوم الحمراء والمصنعة بكميات كبيرة يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان. ينصح باتباع نظام غذائي غني بالفواكه، والخضراوات، والألياف الغذائية، والكالسيوم، والحد من السكريات والدهون المشبعة.

ممارسة النشاط البدني

قلة النشاط البدني تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان. توصي الإرشادات بممارسة 150 إلى 300 دقيقة من النشاط المعتدل أسبوعيًا، بالإضافة إلى تمارين تقوية العضلات.

الفحوص الدورية

تعد الفحوص الدورية من العوامل الأساسية في الكشف المبكر عن السرطان وتقليل مخاطره. تشمل الفحوص الموصى بها سرطان الثدي، والقولون، والمستقيم، والجلد.

الحماية من الشمس

استخدام واقي الشمس بشكل منتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة تصل إلى 70%. توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستخدام واقي الشمس كل ساعتين عند التعرض للشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى