“الزكاة والضريبة والجمارك” تحبط تهريب 2.4 مليون حبة كبتاجون عبر ميناء جدة الإسلامي في عملية نوعية

شارك المقال اذا اعجبك

تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي من إحباط عملية تهريب كبرى لمحاولة إدخال 2,414,489 حبة كبتاجون إلى داخل المملكة. وجاءت هذه الضبطية بعد وصول إحدى الإرساليات إلى الميناء، حيث تم إخضاعها لإجراءات التفتيش عبر الأجهزة المتقدمة والوسائل الحية، ليتم العثور على الكمية المخفية ضمن الإرسالية.

الزكاة والضريبة والجمارك
الزكاة والضريبة والجمارك

تنسيق الجهود لضمان القبض على المتورطين

بعد ضبط المواد المخدرة، أجرت الهيئة تنسيقًا مكثفًا مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، مما أسفر عن إلقاء القبض على 6 أشخاص داخل المملكة يُشتبه في تورطهم باستقبال المضبوطات. ويعكس هذا التعاون المستمر بين الهيئة والمديرية مدى الحرص على الحفاظ على أمن المجتمع ومواجهة أي تهديدات.

التزام الهيئة بتعزيز الرقابة على الواردات والصادرات

أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في تعزيز الرقابة الجمركية الصارمة على جميع الواردات والصادرات للمملكة، وذلك من خلال التعاون الدائم مع الجهات الأمنية الأخرى لضمان حماية المجتمع من المخدرات وكافة الممنوعات.

الدعوة للمساهمة في مكافحة التهريب

دعت الهيئة الجميع للإسهام في جهود مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني. وقد خصصت الهيئة قنوات للتبليغ عن جرائم التهريب عبر الاتصال بالرقم 1910 أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)، أو من خلال الرقم الدولي (00966114208417). كما تضمن الهيئة سرية تامة للمبلغين وتقديم مكافآت مالية في حال صحة المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى