“هيئة النقل” تفرض 18 مخالفة لسوء استخدام وسائل النقل الحديدية داخل المدن

شارك المقال اذا اعجبك

 

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن بدء تطبيق لائحة العقوبات الجديدة المتعلقة بمخالفات استخدام وسائل النقل الحديدية في المدن، ضمن جهودها لتحسين تجربة الركاب وتعزيز الالتزام بأنظمة النقل العام.

لائحة جديدة لمخالفات النقل الحديدي

أوضحت الهيئة أن اللائحة الجديدة تتضمن 36 مخالفة محتملة، من بينها 18 مخالفة تتعلق بسوء استخدام وسائل النقل الحديدية داخل المدن. وسيتم تطبيق غرامات مالية محددة تهدف إلى تحسين السلوكيات المتعلقة بالاستخدام الأمثل لهذه الوسائل، وضمان سلامة وراحة الركاب.

مخالفات تصل إلى 200 ريال

تبدأ الغرامات بقيمة 200 ريال للمخالفات المتعلقة بعدم تقديم التذكرة، أو الدخول بطريقة غير قانونية كالقفز أو التسلق، أو التدخين في الأماكن الممنوعة. كما تشمل اللائحة فرض غرامة على إحضار أمتعة كبيرة الحجم، والنوم في أماكن غير مخصصة كغرف الصلاة، أو التسبب في إزعاج الآخرين، أو الدخول إلى مناطق محظورة داخل المحطات.

مخالفات بقيمة 100 ريال

وتشمل الغرامات بقيمة 100 ريال وضع الحقائب على المقاعد المخصصة للركاب، وإغلاق الممرات بما يعيق حركة الركاب، أو تناول الأطعمة داخل وسيلة النقل – باستثناء الأطفال.

غرامة 400 ريال لاستخدام أجهزة الأمان بشكل غير لائق

أما بالنسبة للمخالفات المتعلقة بسوء استخدام أجهزة الأمان والسلامة ومعدات الطوارئ، فتصل الغرامة إلى 400 ريال. كما أكدت الهيئة أن الغرامات ستتضاعف عند تكرار المخالفة، وقد تصل إلى ثلاثة أضعاف في حال تكرارها ثلاث مرات، مع تعليق استخدام الخدمة للمخالف لمدة ثلاثة أشهر بعد المرة الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى