إحباط محاولات تهريب وترويج المخدرات في ثلاث مناطق بالمملكة: الشرقية، عسير، وجازان

الجهات الأمنية تتصدى لمهربي المخدرات وتمنع انتشار الحشيش والشبو والقات

شارك المقال اذا اعجبك

 

تمكنت الأجهزة الأمنية في المملكة من إحباط عدة محاولات لتهريب وترويج المخدرات في عمليات منفصلة بالمنطقة الشرقية، عسير، وجازان، شملت منع تهريب 129 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر وإحباط ترويج الحشيش والميثامفيتامين (الشبو).

توقيف مروجين في المنطقة الشرقية

في إحدى العمليات، ألقت الإدارة العامة للمجاهدين في المنطقة الشرقية القبض على مواطن ومقيم من الجنسية المصرية بتهمة ترويج مادتي الحشيش والشبو المخدرتين. تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتهمين وإحالتهما إلى الجهات المختصة لمتابعة القضية وفق النظام.

القبض على مهربي القات في عسير وجازان

في عملية منفصلة، ألقت دوريات حرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير القبض على سبعة مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، بعد ضبطهم وهم يحاولون تهريب 154 كيلوجرامًا من نبات القات. تم استكمال الإجراءات النظامية وتسليم المتهمين والمضبوطات للجهات المختصة.

وفي عملية أخرى، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب 129 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وتم تسليم المضبوطات للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية.

دعوة للتعاون والإبلاغ

تدعو الجهات الأمنية كافة المواطنين والمقيمين إلى التعاون من خلال الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بنشاطات تهريب أو ترويج المخدرات. يمكن التواصل مع الأجهزة الأمنية عبر الأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة. كما يمكن تقديم بلاغات إلى المديرية العامة لمكافحة المخدرات على الرقم (995) أو عبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa مع ضمان سرية البلاغات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى