مركز الحياة الفطرية يدشن موسم إطلاقات 2024 بإطلاق 15 ظبي ريم في واحة بريدة

شارك المقال اذا اعجبك

أطلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، 15 ظبي ريم في واحة بريدة ضمن خطط إعادة توطين الأنواع المهددة بالانقراض. هذا الحدث يمثل بداية موسم الإطلاقات لعام 2024-2025، ويهدف لتعزيز التنوع الأحيائي في المملكة.

إطلاق أولي لموسم 2024

شهدت واحة بريدة بمنطقة القصيم إطلاق 15 ظبي ريم بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالمحسن الفضلي. هذا الإطلاق يعتبر الأول ضمن سلسلة من الإطلاقات المقررة لهذا الموسم، ويمثل جزءاً من برامج التعاون بين المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية وعدد من الجهات لتحقيق التوازن البيئي وترسيخ الاستدامة البيئية.

تعزيز التنوع الأحيائي بالتعاون مع الجهات الوطنية

أوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، الدكتور محمد علي قربان، أن هذه الإطلاقات تتم بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وشركة المياه الوطنية. الهدف من هذه الجهود هو رفع جاذبية واحة بريدة، وزيادة الوعي البيئي لدى زوارها، فضلاً عن دعم التنوع الأحيائي في المنطقة.

دعم السياحة البيئية والتنمية الاقتصادية

الإطلاقات في المنتزهات الوطنية تُعد جزءاً من جهود المركز لتعزيز السياحة البيئية في المملكة. تسهم هذه المبادرات في خلق فرص اقتصادية تعود بالفائدة على المجتمع المحلي، مع التركيز على الشراكة المجتمعية ودعم التنمية المستدامة.

جزء من رؤية المملكة 2030

تأتي هذه الجهود كجزء من مبادرة “السعودية الخضراء”، وتسعى لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للحفاظ على البيئة. الإطلاقات تهدف إلى تنمية الحياة الفطرية وتحسين جودة الحياة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى