السعودية تخصص 18 مليون دولار لدعم المتضررين من الكوارث الطبيعية في الصومال

شارك المقال اذا اعجبك

تواصل المملكة العربية السعودية تعزيز ريادتها الإنسانية على مستوى العالم من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث تضع خدمة البشر على رأس أولوياتها بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو العرقية. استنادًا إلى مبادئها الراسخة، تسهم المملكة في دعم الجهود الدولية لتخفيف المعاناة الإنسانية والاستجابة السريعة للأزمات.

دعم السعودية للصومال في مواجهة الكوارث الطبيعية

في إطار جهودها المستمرة، قدمت المملكة مبلغ 18 مليون دولار عبر الأمم المتحدة لدعم المتضررين من الكوارث الطبيعية في الصومال. تشمل هذه الجهود مشاريع إعادة تأهيل وحفر آبار جديدة لتوفير المياه النظيفة للسكان والمواشي، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات لتأمين الغذاء للمجتمعات الأكثر تضررًا.

جهود المملكة في مواجهة الكوارث في مختلف الدول

لم تقتصر جهود المملكة على الصومال فحسب، بل امتدت إلى مناطق عدة حول العالم. أسهمت المملكة في تقديم المساعدات الغذائية والطبية لعدد من الدول مثل اليمن، ليبيا، باكستان، والسودان خلال أزماتها الإنسانية. كما قادت استجابة سريعة عقب الزلزال المدمر في سوريا وتركيا من خلال تسيير جسور جوية وإرسال فرق طوارئ سعودية لمساعدة المتضررين.

المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة

تواصل المملكة دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية والطبية، بما في ذلك إنشاء مخيمات للنازحين في خان يونس، وذلك استجابة لاحتياجاتهم الإنسانية في ظل الحصار المستمر.

السعودية تحتفي باليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث

تزامنًا مع اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث في 13 أكتوبر من كل عام، تشارك المملكة في تعزيز الوعي بضرورة الوقاية من الكوارث والتضامن مع المتضررين منها، مواصلةً دورها الرائد في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى