أغذية تنشط التركيز.. تعرف على “وقود الدماغ” لتحسين الأداء العقلي

شارك المقال اذا اعجبك

أكدت خبيرة التغذية الألمانية كارولين برونباور أهمية الأحماض الدهنية، خصوصًا “أوميجا 3″، التي تُعد من أهم العناصر لدعم وظائف الدماغ. وأشارت إلى أن المكسرات، خاصة عين الجمل، والأسماك الدهنية مثل السلمون، السردين، والماكريل، من أفضل مصادر أوميجا 3. يفضل تناول حفنة صغيرة من المكسرات يوميًا لضمان الفائدة دون زيادة.

التغذية السليمة.. أساس التركيز المستدام

أفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن التغذية السليمة تعتبر بمثابة الوقود اللازم للدماغ، حيث تزوده بالطاقة المطلوبة لزيادة التركيز لفترات طويلة. وترى خبيرة التغذية الألمانية جابرييل كاوفمان أن الدماغ يعتمد على مواد مرسلة مثل السيروتونين والدوبامين لتنشيط الخلايا العصبية، والتي يمكن تعزيزها بتناول أغذية غنية بالبروتين مثل البيض، منتجات الألبان، اللحوم، والبقوليات.

النظام الغذائي المثالي لتعزيز صحة الدماغ

النظام الغذائي المتوازن هو الأفضل لدعم وظائف الدماغ، ويُعد النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط مثاليًا؛ حيث يعتمد على الأسماك، الزيوت الصحية، الخضراوات، الفواكه، والمكسرات. وينصح بشرب كميات كافية من السوائل، ما لا يقل عن لترين يوميًا، لتحفيز العمليات الأيضية وضمان تدفق المعلومات بفعالية.

وجبة خفيفة لزيادة التركيز بسرعة

لزيادة التركيز سريعًا، يمكن تناول وجبة خفيفة تجمع بين البروتينات والكربوهيدرات، مثل الجبن مع خبز الحبوب الكاملة، أو تناول ثمرة موز غنية بالفيتامينات والمعادن. وعلى الرغم من الاعتقاد بأن الشوكولاتة تمنح طاقة فورية، فإن تأثير السكر سريع الزوال وقد يتسبب في التعب لاحقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى