السعودية تشارك في اجتماع وزراء الصحة لـ G7 بإيطاليا لبحث التعاون الصحي العالمي

شارك المقال اذا اعجبك

بدعوة من مجموعة السبع (G7)، شاركت المملكة العربية السعودية في اجتماع وزراء الصحة الذي عقد في مدينة أنكونا الإيطالية. وناقش الاجتماع مجموعة من القضايا الصحية العالمية المحورية مثل مقاومة مضادات الميكروبات، وتأثير المناخ على الصحة، وإطالة العمر، وذلك بهدف تعزيز التنسيق الدولي في مواجهة هذه التحديات.

دعم سعودي لتعزيز الجهود الدولية لمواجهة تحديات الصحة

رأس وفد المملكة نيابة عن وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وكيل وزارة الصحة المساعد للتعاون الدولي، راكان بن خالد بن دهيش، الذي أكد في مداخلاته على أهمية التكاتف الدولي لمعالجة قضية مقاومة مضادات الميكروبات، مشيرًا إلى التهديدات التي تشكلها على الصحة العامة. ودعا إلى تعزيز التعاون العالمي لمواجهة هذه الظاهرة الملحة.

استعدادات لاستضافة مؤتمر مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات في جدة

أعلن بن دهيش عن استعداد المملكة لاستضافة المؤتمر الوزاري الرابع رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات، والذي سيعقد في جدة من 15 إلى 16 نوفمبر المقبل، بحضور قادة الصحة العالميين. ويهدف المؤتمر إلى تطوير حلول مستدامة لمواجهة هذه التحديات الصحية.

تعزيز الشراكات الصحية العالمية

أشار بن دهيش إلى أهمية زيادة الاستثمار في التقنية للتصدي لتأثيرات تغير المناخ على الصحة العامة، مشددًا على التزام المملكة بتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال. وتؤكد دعوة المملكة للمشاركة في مجموعة السبع (G7) دورها المؤثر عالميًا، وثقة المجتمع الدولي في مبادراتها والتزامها بتطوير الجهود العالمية لحماية الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى