انطلاق موسم الرياض 2024: فعاليات ضخمة تجذب ملايين الزوار وتدعم الاقتصاد

ملايين الزوار ينتظرون موسم الرياض 2024

شارك المقال اذا اعجبك

يترقّب الزوار المحليون والدوليون انطلاق “موسم الرياض 2024” في نسخته الخامسة، الذي سيبدأ في 12 أكتوبر الحالي. يشهد الموسم هذا العام توسعاً ملحوظاً مع فعاليات وحفلات جديدة وكبرى، تمتد على مساحة 7.2 مليون متر مربع. يُعد هذا الحدث البارز جزءاً من خطة السعودية الطموحة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030، باستقطاب 150 مليون زائر بحلول نهاية العقد، بعد أن استقطب الموسم السابق أكثر من 20 مليون زائر.

إحدى مناطق موسم الرياض
إحدى مناطق موسم الرياض

تعزيز الاقتصاد ودعم السياحة المحلية

يرى المختصون أن “موسم الرياض” يلعب دوراً محورياً في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل. وفقاً لوزير السياحة أحمد الخطيب، يسهم هذا الحدث في دعم القطاع السياحي من خلال تقديم تجارب فريدة للسياح من جميع أنحاء العالم. هذه الجهود تتزامن مع الإصلاحات الكبيرة في التأشيرات وتحسين جودة المنتجات السياحية، مما يسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية إقليمية وعالمية.

«قلعة ديزني» إحدى مناطق «موسم الرياض
«قلعة ديزني» إحدى مناطق «موسم الرياض

فرص اقتصادية وتنمية الكفاءات السعودية

أوضح الدكتور عبد الله الجسار، عضو جمعية الاقتصاد السعودية، أن “موسم الرياض” يسهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد غير النفطي وزيادة فرص العمل في قطاعات السياحة والترفيه والضيافة. كما أكد أن الموسم يوفر منصة لتطوير الكفاءات السعودية، من خلال برامج مثل “مسرعة أعمال الترفيه”، التي تتيح الفرصة للمواهب المحلية لتطوير مشاريعهم الخاصة.

منطقة «وندر غاردن» خلال موسم الرياض 2023
منطقة «وندر غاردن» خلال موسم الرياض 2023

الإقبال السياحي يعزز قطاع الخدمات اللوجستية

من جانبه، أشار مهيدب المهيدب، الشريك في شركة “الصرح للسياحة”، إلى أن مكاتب السياحة تلعب دوراً رئيسياً في تسهيل خدمات الزوار القادمين لحضور “موسم الرياض”، بدءاً من حجوزات الطيران والفنادق وحتى الخدمات اللوجستية. ويتوقع أن يشهد هذا الموسم إقبالاً واسعاً من السياح، مما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني ودعم الاستثمارات في قطاع الضيافة والترفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى