الأخضر السعودي يتلقى هزيمة أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026

شارك المقال اذا اعجبك

تلقى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم هزيمة بنتيجة 2-0 أمام نظيره الياباني في مباراة مثيرة مساء الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة، ضمن الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث تجمد رصيد الأخضر عند 4 نقاط.

تفاصيل الشوط الأول: تقدم ياباني رغم محاولات سعودية
استهلت اليابان التسجيل مبكرًا في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب دايتشي كاكادا، مستغلة خطأ في تشتيت الكرة من قبل دفاع الأخضر. ورغم محاولات المنتخب السعودي، كادت أخطرها محاولة اللاعب سعود عبدالحميد في الدقيقة 42، التي نجح حارس اليابان في التصدي لها وتحويلها إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط بتقدم اليابان بهدف دون رد.

الشوط الثاني: تغييرات مانشيني لم تفلح في قلب النتيجة
دخل المدير الفني للمنتخب السعودي، روبرتو مانشيني، الشوط الثاني بتعديلات هجومية لتعزيز الهجوم، حيث دفع باللاعبين صالح الشهري وعبدالله رديف. لكن محاولاته لم تثمر عن تعديل النتيجة؛ بل تمكن اللاعب الياباني كوكي أوغاوا من إضافة الهدف الثاني برأسية في الدقيقة 81، مؤكدًا تفوق منتخب “الساموراي”.

اليابان تتصدر والسعودية في المركز الثالث
بهذا الفوز، حافظ المنتخب الياباني على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما استقر الأخضر في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ليواصل مشواره نحو التأهل لكأس العالم 2026 وسط تحديات قادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى