تمديد مهرجان “ستيم 2024” لنهاية نوفمبر استجابة للإقبال الكبير

شارك المقال اذا اعجبك

أعلنت مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم تمديد فعاليات مهرجان العلوم والتقنية “ستيم 2024” الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم تحت شعار “اكتشف شغفك.. أطلق قدراتك”، حتى نهاية نوفمبر المقبل. جاء هذا التمديد نتيجة الإقبال الكبير من الزوار، وخاصة طلبة المدارس، وحرصًا على إتاحة الفرصة لعدد أكبر من المهتمين بمجال العلوم والتقنية.

تقدير لجهود دعم العلم والشباب

ثمّن الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، دعم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس الأمناء، للمهرجان. وأكد أن هذا الدعم يأتي انطلاقًا من حرصه على تطوير المهارات العلمية والشغف لدى الشباب، وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل في العلوم والتقنية.

تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وفق رؤية 2030

وأشار الأمير عبدالعزيز إلى أن المؤسسة تواصل دعمها للمشاريع العلمية النوعية التي تساهم في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في القطاعات المهمة. ويتماشى ذلك مع الأهداف الإستراتيجية الوطنية لرؤية المملكة 2030، حيث يتم إعداد المواطنين ليكونوا قادرين على المنافسة عالميًا في مجالات العلوم والتقنية.

شراكات متعددة تدعم نجاح مهرجان العلوم والتقنية

من جانبه، عبّر الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، المشرف العام على واحة الملك سلمان للعلوم، عن شكره لسمو رئيس مجلس الأمناء وسمو نائبه، وكذلك شركاء النجاح في المهرجان، وهم وزارة التعليم، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، واللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، وقنوات “عين”.

مهرجان متنوع وتجربة تعليمية شاملة

انطلق مهرجان “ستيم 2024” في بداية سبتمبر، ويقدم تجربة تعليمية وترفيهية متكاملة من خلال 25 جناحًا تعرض العديد من الأنشطة التفاعلية. ويأتي اختيار موضوع “الكيمياء والبتروكيماويات” كمحور رئيسي لفعاليات هذا العام، نظرًا لأهمية هذا القطاع الحيوي الذي يعد رافدًا أساسيًا للاقتصاد السعودي، ويساهم بشكل كبير في تعزيز الصادرات غير النفطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى