البرنامج السعودي لتنمية اليمن يطلق حزمة مشاريع جديدة في مأرب لتعزيز التعليم والمياه

شارك المقال اذا اعجبك

أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عن وضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع التنموية في محافظة مأرب. تشمل هذه المشاريع إنشاء وتجهيز كلية الطب، وبناء مجمع تعليمي للبنات، بالإضافة إلى مشروع تعزيز مصادر المياه في المحافظة.

رعاية رسمية وإشادة بالجهود

تم إطلاق المشاريع برعاية اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب، وبحضور رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك وعدد من الوزراء. تشمل قائمة الحضور وزراء الداخلية، التجارة والصناعة، الكهرباء والطاقة، المالية، الإعلام، والمياه والبيئة، إضافة إلى مدير مكتب البرنامج السعودي في مأرب علي الدوسري.

أهداف المشاريع في دعم التعليم والمياه

تهدف المشاريع المدشنة إلى تحسين بيئة التعليم العام والعالي في مأرب، من خلال إنشاء مرافق تعليمية متكاملة تخدم طلاب المحافظة. كما تسعى إلى تعزيز مصادر المياه وتوفيرها بشكل يسير في المناطق المتضررة. وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود البرنامج في دعم التنمية البشرية وتقديم خدمات تعليمية وصحية عالية الجودة.

مساهمات البرنامج السعودي السابقة في مأرب

إلى جانب المشاريع الجديدة، قدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشاريع أخرى في مأرب، منها توسيع وتأهيل طريق العبر، وتحسين الخدمات الصحية في المستشفيات، وتطوير جامعة إقليم سبأ. كما قام البرنامج بتوفير نقل مدرسي وجامعي، ودعم التمكين الاقتصادي للسيدات والشباب.

الدعم المستدام للقطاعات الأساسية

يُعد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن من أبرز الداعمين للتنمية المستدامة في اليمن. قدم البرنامج مشاريع تنموية في 8 قطاعات حيوية تشمل التعليم، الصحة، المياه، الطاقة، النقل، الزراعة، والثروة السمكية، بالإضافة إلى دعم قدرات الحكومة اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى