المنتخب السعودي يحقق إنجازًا عالميًا بجائزتين في أولمبياد البلقان للمعلوماتية

شارك المقال اذا اعجبك

تمكن المنتخب السعودي للمعلوماتية من تحقيق إنجاز دولي جديد بحصوله على جائزتين في أولمبياد البلقان للمعلوماتية 2024، التي أقيمت في دورتها الـ 31 في دولة مقدونيا خلال الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري. شهدت البطولة مشاركة 62 طالبًا وطالبة يمثلون 15 دولة.

جوائز مشرفة للطلاب السعوديين

حصل الطالب عماد علي الحربي من “تعليم القصيم” على الميدالية البرونزية، بينما نال الطالب معاذ محمد القرني من تعليم بيشة شهادة تقدير، مما يعكس تميزهم في هذه المنافسة الدولية.

رحلة الإعداد والتدريب

تحقيق هذه النتائج المتميزة جاء بعد رحلة إعداد وتدريب مكثفة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم. تلقى أعضاء المنتخب آلاف الساعات التدريبية تحت إشراف نخبة من المدربين والخبراء السعوديين والدوليين.

إنجاز سعودي متواصل في الأولمبياد

يُذكر أن هذه المشاركة الثانية للمملكة في أولمبياد البلقان للمعلوماتية، ومع الجوائز التي حصل عليها الطلاب هذا العام، ارتفع رصيد المملكة إلى 7 جوائز دولية في هذه المسابقة.

ماهو أولمبياد البلقان للمعلوماتية؟

يعد أولمبياد البلقان للمعلوماتية مسابقة سنوية تستهدف طلاب المرحلة الثانوية ذوي الخبرة في البرمجة. وتُعقد المنافسة بين الدول المحيطة بشبه جزيرة البلقان، وتهدف إلى تعزيز مهارات البرمجة والتفكير المنطقي لدى المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى