موهبة تفتح باب التسجيل لمسابقة موهوب لتأهيل الطلاب للمشاركات الدولية

شارك المقال اذا اعجبك

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالتعاون مع وزارة التعليم، بدء التسجيل في مسابقة “موهوب” لطلبة التعليم العام من الصف الأول المتوسط إلى الصف الأول الثانوي، وذلك حتى 7 أكتوبر المقبل. تهدف المسابقة إلى تطوير المواهب العلمية لدى الطلاب وتأهيلهم للمشاركة في الأولمبيادات الدولية.

اكتشاف المواهب وتأهيلهم دوليًا

تسعى مسابقة “موهوب” إلى اكتشاف الطلاب المتميزين في مجالات العلوم المختلفة، مثل الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، والعلوم. يتم تدريب هؤلاء الطلاب من خلال برامج متخصصة تهدف إلى تطوير مهاراتهم العلمية وتأهيلهم للمنافسات الدولية.

البرامج التدريبية المتخصصة

يتم تقديم برامج تدريبية مكثفة للطلبة المتميزين، تساعدهم في تعزيز مهاراتهم الأكاديمية وتطوير التفكير النقدي لديهم. بعد عامين من التدريب، يتم اختيار الفائزين في المسابقة للانضمام إلى برنامج “موهبة” للأولمبيادات الدولية، حيث يمثلون المملكة في أكثر من 21 منافسة إقليمية ودولية.

تعزيز التنافسية العلمية للمملكة

يهدف برنامج “موهبة” للأولمبيادات الدولية إلى رفع مستوى التنافسية العلمية للمملكة على الصعيد العالمي. يعمل البرنامج على تعزيز ثقة الطلاب بقدراتهم العلمية وتشجيعهم على تحقيق إنجازات عالمية، ما يسهم في رفع اسم المملكة في المحافل الدولية.

شروط المشاركة في الأولمبيادات الدولية

للمشاركة في هذه المسابقات، يشترط أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية، وأن يجتاز المراحل المختلفة من الاختبارات التدريبية التي تؤهله للمشاركة في المراحل المتقدمة. الأولمبيادات الدولية تُعد من أبرز المنافسات العلمية في العالم، وتضم تخصصات متعددة تشمل الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والمعلوماتية.

المشاركة العالمية في الأولمبيادات

تشارك في هذه المسابقات أكثر من 100 دولة حول العالم، حيث تُنظم الأولمبيادات الدولية سنويًا خلال فصل الصيف، باستضافة إحدى الدول المشاركة. ويتم اختيار الطلاب بناءً على أدائهم في الاختبارات التحضيرية والملتقيات التدريبية التي تقيمها “موهبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى