برعاية ولي العهد.. انطلاق النسخة الثالثة من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض

شارك المقال اذا اعجبك

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، انطلقت اليوم فعاليات النسخة الثالثة من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي. وتُعقد القمة في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض، خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر 2024، بحضور نخبة من الشخصيات الدولية والمختصين في الذكاء الاصطناعي من أكثر من 100 دولة.

مشاركة دولية واسعة في القمة

يشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي أكثر من 450 متحدثًا دوليًا، بالإضافة إلى حضور عدد من الشخصيات المحلية والإقليمية والدولية، وصناع السياسات الاقتصادية والخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي. تتناول القمة مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وأثرها على مستقبل الاقتصاد والمجتمعات.

“سدايا” تنظم الحدث

تُنظم القمة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، التي تهدف إلى استعراض أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية رائدة في هذا المجال الحيوي. ويأتي هذا الحدث ضمن جهود المملكة العربية السعودية لدعم الابتكار التقني واستشراف المستقبل، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

منصة للحوار والتطوير

تُعد القمة منصة استراتيجية للنقاش وتبادل الآراء بين كبار المتخصصين في الذكاء الاصطناعي، حيث يتم طرح قضايا ذات صلة بتطوير الحلول التقنية الذكية والمستدامة، وإيجاد الفرص الجديدة للاستثمار في هذا المجال. كما تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول والمؤسسات لتحقيق تنمية مستدامة في القطاعات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى