“تركي آل الشيخ يطلق جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيراً بجوائز تصل إلى 740 ألف دولار”

شارك المقال اذا اعجبك

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، خلال مؤتمر صحفي عن إطلاق جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيرًا، وهي جائزة تهدف إلى تسليط الضوء على الأعمال الروائية التي يمكن تحويلها إلى أفلام سينمائية. تصل قيمة الجوائز إلى 740 ألف دولار، وتشمل أيضًا إنتاجات سينمائية للأعمال الفائزة.

آلية الجائزة وتفاصيل الجوائز
تم تدشين الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل في الجائزة، حيث يمكن للمشاركين من جميع أنحاء العالم التقديم عبره. وتتوزع الجوائز على المراكز الثلاثة الأولى، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على 100 ألف دولار بالإضافة إلى تحويل روايته إلى فيلم سينمائي. أما المركز الثاني فيفوز بـ 50 ألف دولار وتحويل عمله أيضًا إلى فيلم، في حين يحصل الفائز بالمركز الثالث على 30 ألف دولار.

تصنيفات جوائز الروايات
أوضح آل الشيخ أن الجائزة تشمل عدة تصنيفات للروايات الأدبية مثل: أفضل رواية كوميدية، وأفضل رواية تشويق وإثارة، وأفضل رواية خيالية (فانتازيا)، وأفضل رواية تاريخية، وأفضل رواية غموض وجريمة، وأفضل رواية رعب، وأفضل رواية واقعية، وأفضل رواية رومانسية. الفائز في كل تصنيف سيحصل على جائزة مالية قدرها 25 ألف دولار، ليصل إجمالي جوائز هذه الفئة إلى 200 ألف دولار.

جوائز إضافية للسيناريوهات والعمل الأدبي المترجم
إلى جانب جوائز الروايات، سيحصل الفائز بجائزة أفضل سيناريو مقدّم كعمل أدبي على 100 ألف دولار، مع فرصة تحويل السيناريو إلى فيلم سينمائي. الفائز بالمركز الثاني سينال 50 ألف دولار مع تحويل عمله، بينما يحصل المركز الثالث على 30 ألف دولار. كما تتضمن الجوائز جائزة أفضل عمل روائي مترجم بقيمة 100 ألف دولار، وجائزة للناشرين العرب تبلغ قيمتها 50 ألف دولار، بالإضافة إلى جائزة الجمهور التي تصل إلى 30 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى