تعرف على تفاصيل خدمات الأحوال المتنقلة: تغطي 40 موقعًا مختلفًا في المملكة

شارك المقال اذا اعجبك

تواصل الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية تقديم خدماتها المتنوعة للرجال والنساء في 40 موقعًا مختلفًا حول المملكة، وذلك ضمن مبادرتي “نأتي إليك” و”موجودين”، التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات المدنية للجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات للمناطق البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

خدمات في القصيم

في منطقة القصيم، بدأت الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للرجال في مدرسة متوسطة مؤتة وثانوية تبوك بمركز القرين لمدة ثلاثة أيام. أما للنساء، فتتوافر الخدمات في مدرسة مجمع الدحلة للبنات لمدة يومين، ثم تنتقل يوم الإثنين إلى الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية (تآلف) بمحافظة عنيزة، وأخيرًا في ثانوية مركز القرين للبنات ليوم واحد.

خدمات في عسير

وفي منطقة عسير، تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها في مركز تهامة بللسمر وبللحمر للرجال والنساء لمدة ثلاثة أيام. كما تشمل الخدمات رجال مركز الحبيل ونساء مدرسة حلباء للبنات بمحافظة النماص. ويستمر تقديم الخدمات في مدرسة مركز وادي زيد ومدرسة عاكسه للبنات بمحافظة النماص، بالإضافة إلى فرع شركة الكهرباء بمدينة أبها.

خدمات في الرياض

أما في منطقة الرياض، تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض لمدة يومين، وتنتقل يوم الإثنين إلى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ويوم الثلاثاء إلى هيئة الهلال الأحمر السعودي، وتختتم يوم الأربعاء في مقر الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.

مناطق أخرى تشمل الباحة، مكة المكرمة، الجوف، الشرقية، نجران، حائل، والمدينة المنورة

تتوسع الوحدات المتنقلة لتقديم خدماتها في عدة مواقع أخرى منها مطار الملك سعود بمنطقة الباحة، مركز قيا ومركز أبو راكة في مكة المكرمة، ومحافظة دومة الجندل في الجوف. كذلك تقدم الخدمات في دار الرعاية الاجتماعية بمدينة الدمام ومستشفى القوات المسلحة بالظهران في المنطقة الشرقية، وإدارة مكافحة المخدرات في نجران، ومركز الشيحية في حائل، وأخيرًا مركز الأكحل في المدينة المنورة.

الخدمات المقدمة

توفر الوحدات المتنقلة خدمات السجل المدني مثل إصدار وتجديد بطاقة الهوية الوطنية وبدل التالف عنها، مما يساهم في تسهيل الإجراءات وتقليل الجهد على المستفيدين من الرجال والنساء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى