دراسة تكشف عن أطعمة تحمي من السرطان وتحذر من أخطاء شائعة في النظام الغذائي

شارك المقال اذا اعجبك

 

الألياف والكالسيوم: عناصر غذائية لمكافحة السرطان كشفت دراسة شاملة عن مجموعة من الأطعمة التي قد تكون فعالة في الحماية من مرض السرطان. وأشارت الدراسة إلى أهمية تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل دقيق الشوفان والفاصوليا، وكذلك تلك الغنية بالكالسيوم مثل الزبادي، وحليب البقر، والسردين.

نقص الألياف والكالسيوم ودورهما في سرطان القولون بحسب ما ورد في صحيفة “ديلي ميل”، فإن النظام الغذائي الذي يفتقر إلى الألياف والكالسيوم والخضروات قد يكون مسؤولاً عن نحو 35% من حالات سرطان القولون في الولايات المتحدة. تناول الألياف يُعتقد أنه يحمي من سرطان القولون عبر تعزيز حركات الأمعاء وتقليل الوقت الذي تقضيه المواد الضارة في الأمعاء. في المقابل، يلعب الكالسيوم دورًا هامًا في الحفاظ على صحة العظام والعضلات والقلب، وقد يساهم أيضًا في منع تكوين خلايا سرطان القولون والمستقيم.

اللحوم المصنعة وزيادة خطر الإصابة بالسرطان الدراسة أشارت إلى أن استهلاك اللحوم المصنعة مثل النقانق والهوت دوغ قد يكون مسؤولاً عن 13% من حالات سرطان القولون والمستقيم. بينما أظهرت أن الرجال الذين لا يتناولون كميات كافية من الفواكه والخضروات، قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الحلق بنسبة تصل إلى 30%.

توصيات لتجنب السرطان توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول 25 إلى 30 غرامًا من الألياف يوميًا من الأطعمة الطبيعية. كما أشار فريق البحث إلى أن تبني نمط حياة صحي، بما في ذلك الإقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة، قد يساهم في الوقاية من 9 من كل 10 حالات سرطان الفم والحلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى