ارتفاع ملحوظ في الطلب على السفر الجوي في يوليو

شارك المقال اذا اعجبك

سجل إجمالي الطلب على السفر الجوي، والذي يُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر، ارتفاعاً بنسبة 8% مقارنة بشهر يوليو 2023. كما شهدت السعة الإجمالية، المُقاسة بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر، زيادة بنسبة 7.4% على أساس سنوي. واستقر عامل الحمولة عند 86% بزيادة 0.5 نقطة مئوية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مما يعكس تزايد الإقبال على السفر بالرغم من الانقطاع في خدمات CrowdStrike IT في 19 يوليو.

ارتفاع الطلب العالمي والمحلي: شهد الطلب العالمي على السفر ارتفاعاً بنسبة 10.1% مقارنة بشهر يوليو 2023، بينما ارتفعت السعة العالمية بنسبة 10.5% على أساس سنوي. ومع ذلك، تراجع عامل الحمولة العالمي قليلاً إلى 85.9% بانخفاض 0.3 نقطة مئوية.

على الصعيد المحلي، ارتفع الطلب بنسبة 4.8% مقارنة بالشهر السابق، وزادت السعة بنسبة 2.8% على أساس سنوي. واستقر عامل الحمولة المحلي عند 86.1% بزيادة 1.7 نقطة مئوية مقارنة بشهر يوليو 2023.

تصريحات مدير عام إياتا: علق ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، قائلاً: “شهد شهر يوليو مستوى غير مسبوق من الطلب على السفر الجوي في جميع المناطق باستثناء إفريقيا، على الرغم من التحديات التقنية مثل انقطاع خدمات CrowdStrike IT. يعكس هذا الطلب المتزايد أهمية الطيران في الربط بين العائلات، وتمكين السياحة والأعمال، وتعزيز التجارة العالمية. ومع بلوغ عوامل الحمولة ذروتها، هناك حاجة ملحة لحل مشكلات سلاسل التوريد لضمان استمرارية تلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى