السعودية تؤكد استمرار دعمها لغزة وتجمع تبرعات تجاوزت 185 مليون دولار

شارك المقال اذا اعجبك

أكد نائب وزير الخارجية السعودي، المهندس وليد الخريجي، خلال مشاركته في الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في ياوندي، الكاميرون، أن المملكة العربية السعودية مستمرة في دعم الشعب الفلسطيني، حيث تجاوزت قيمة التبرعات المقدمة عبر الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة 185 مليون دولار. وتأتي هذه الجهود ضمن إطار حملة أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتؤكد التزام المملكة بمساندة الشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات الإسرائيلية.

مواقف المملكة تجاه السودان

فيما يتعلق بالأزمة في السودان، جدد الخريجي تأكيد مواقف المملكة الثابتة للحفاظ على أمن واستقرار السودان. ودعا كافة الأطراف السودانية إلى العودة للحوار من أجل تجنيب السودان المزيد من المعاناة، مشدداً على ضرورة إيجاد حل سلمي ومستدام للأزمة.

دعم السلام في اليمن

أشار نائب وزير الخارجية إلى استمرار الجهود السعودية لحل الأزمة في اليمن، مشيداً بمبادرة المملكة لإنهاء الحرب والتوصل إلى حل سياسي شامل. كما حذر من خطورة التصعيد في منطقة البحر الأحمر، والذي يمكن أن يؤثر سلباً على الأمن والاستقرار في الممرات البحرية الدولية والتجارة العالمية.

السعودية في دعم القضايا الإنسانية والتنموية

أكد الخريجي أن السعودية لم تتردد في تسخير كافة إمكاناتها لدعم القضايا الإنسانية والتنموية على الصعيدين الإقليمي والدولي. كما أشار إلى استعداد المملكة لاستضافة مؤتمر المانحين لمنظمة التعاون الإسلامي في أكتوبر 2024، وجهودها المشتركة مع جمهورية المالديف لعقد مؤتمر لتعزيز النزاهة في قطاع السياحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى