“تعليم تبوك” تستقبل أول دفعة من مُعلِّمي اللغة الصينية بالورود والقهوة السعودية

شارك المقال اذا اعجبك

استقبلت إدارة تعليم منطقة تبوك، مساء الجمعة، أول مجموعة من معلمي ومعلمات اللغة الصينية الذين وصلوا إلى مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي. تأتي هذه الخطوة بعد إعلان وزارة التعليم عن بدء تدريس اللغة الصينية هذا العام في المرحلة المتوسطة في عدد من المناطق المختارة، منها تبوك.

استقبال حافل للمعلِّمين الصينيين

وعبَّر المعلمون والمعلمات القادمون من جمهورية الصين الشعبية عن فرحتهم بهذه التجربة الجديدة، مشيدين بالحفاوة والترحيب الكبيرين اللذين لقوهما منذ لحظة وصولهم إلى المملكة. وأكدوا على أهمية هذه الفرصة التي تتيح لهم المشاركة في تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية بين السعودية والصين.

دعم تعليمي يعكس عمق التعاون

ويأتي تعاقد وزارة التعليم مع المعلمين الصينيين كجزء من استراتيجية تهدف إلى تعزيز تعليم اللغة الصينية في المدارس السعودية، مما يُبرز عمق التعاون التعليمي والثقافي بين البلدين. وأكد مدير عام التعليم بمنطقة تبوك، ماجد بن عبد الرحمن القعير، أن تعليم تبوك جاهز لبدء تدريس اللغة الصينية، وفق خطط وزارة التعليم التي تسعى إلى رفع مستوى التعليم بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

حضور رسمي لترحيب المعلمين

شارك في استقبال المعلمين الصينيين بمطار تبوك عدد من القيادات التعليمية، منهم المساعد للشؤون التعليمية د. أمل العنزي، ومدير أداء التعليم د. عبدالله الحارثي، إضافة إلى عدد من منسوبي تعليم تبوك. وتم استقبالهم بالورود والقهوة السعودية، كتعبير عن الترحيب الحار والثقافة العربية الأصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى