“البحر الأحمر الدولية” تحقق إنجازاً جديداً بحصولها على ترخيص تشغيل ثاني مهبط مائي في “شيبارة”

شارك المقال اذا اعجبك

أعلنت شركة “البحر الأحمر الدولية”، المطورة لأكثر المشاريع السياحية المستدامة طموحًا في العالم، عن حصولها على ثاني ترخيص تشغيل لمهبط مائي في منتجع “شيبارة” بوجهة “البحر الأحمر”. تم تسليم الترخيص من قِبل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز الدعيلج، إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة “البحر الأحمر الدولية”، جون باغانو، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح الجاسر.

“شيبارة”: منتجع أيقوني واستعدادات للافتتاح

يقع المهبط المائي الجديد في جزيرة “شيبارة”، التي تستعد لافتتاح منتجعها الأيقوني في الأشهر المقبلة. يُعرف المنتجع بتصاميمه المميزة للفيلات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ليكون بذلك أول منتجع في وجهة “البحر الأحمر” تديره شركة “البحر الأحمر الدولية”. تتميز الجزيرة بوجود حاجز مرجاني ساحر يتراوح بين 30 و40 مترًا من الشاطئ، ويمكن للضيوف الوصول إلى الجزيرة عن طريق رحلة بالقارب تستغرق 30 دقيقة أو بالطائرة المائية خلال 20 دقيقة.

خطة نقل الزوار وتجربة فريدة

صرّح جون باغانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “البحر الأحمر الدولية”، أن هذا الترخيص يمثل خطوة حاسمة في سبيل افتتاح منتجع “شيبارة” للعالم، حيث سيتم قريبًا نقل الزوار عبر الطائرات المائية التابعة لشركة “فلاي رد سي” للاستمتاع بتجربة لا مثيل لها. وأضاف باغانو: “كوننا أول مشغل للطائرات المائية في السعودية، بالإضافة إلى امتلاكنا لأول مهبطين مائيين مرخصين، يعزز من ريادتنا في مجالي السياحة والطيران”.

دعم مستمر من الهيئة العامة للطيران المدني

أوضح عبدالعزيز الدعيلج أن تسليم الترخيص يأتي ضمن الجهود المستمرة للهيئة العامة للطيران المدني في دعم بيئة الاستثمار في المملكة، وتقديم كافة السبل التي تساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030. كما أكد الدعيلج على التزام الهيئة بتبني أفضل المعايير العالمية لضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران.

تعزيز السياحة البحرية في السعودية

يُذكر أن “البحر الأحمر الدولية” حصلت في العام الماضي على أول ترخيص تشغيل لمهبط مائي في السعودية، حيث تم تقديم الخدمة لزوار منتجعات “سانت ريجس البحر الأحمر” و”نجومه، ريتز – كارلتون ريزيرف” منذ افتتاحهما. كما أطلقت الشركة في 2023 شركة “فلاي رد سي”، أول شركة طائرات مائية في السعودية، لنقل الزوار بين منتجعات جزر “البحر الأحمر”، وستضيف الشركة مستقبلاً رحلات إلى وجهات مجاورة مثل “أمالا” ومطار “الوجه”.

وجهة “البحر الأحمر” تستعد لاستقبال ضيوفها

رحّبت وجهة “البحر الأحمر” بطلائع ضيوفها العام الماضي، حيث تم افتتاح ثلاثة من منتجعاتها الرائعة. بدأ “مطار البحر الأحمر الدولي” في استقبال الرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023، وتبعته الرحلات الدولية في أبريل 2024، برحلة أسبوعية بين “مطار البحر الأحمر الدولي” ومطار دبي الدولي. ومن المتوقع افتتاح “منتجع ثول الخاص” جنوبًا خلال الأسابيع المقبلة، في حين تعمل “أمالا” جاهدة للترحيب بأولى ضيوفها في عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى