المعلمون الصينيون يبدأون تدريس اللغة الصينية في مدارس المملكة

تعاون تعليمي ثقافي يعزز الشراكة السعودية الصينية

شارك المقال اذا اعجبك

نظّمت وزارة التعليم السعودية لقاءً تعريفياً للمعلمين والمعلمات القادمين من جمهورية الصين الشعبية، في إطار برنامج متكامل يهدف إلى تعريفهم بمهامهم خلال العام الدراسي الجديد. يأتي هذا البرنامج في سياق تعزيز تعليم اللغة الصينية في مدارس التعليم العام بالمملكة، مما يعكس عمق التعاون التعليمي والثقافي بين السعودية والصين.

ورش عمل وزيارات ميدانية

خلال اللقاء الذي يمتد على مدار أسبوع، تم تنظيم مجموعة من ورش العمل لتعريف المعلمين بنظام التعليم في المملكة. كما شملت الفعاليات جولات ميدانية لأبرز المعالم الثقافية والحضارية السعودية، إضافة إلى فعاليات ثقافية بالتعاون مع المشروع الوطني (سلام) للتواصل الحضاري، مما يعزز من فهم المعلمين الصينيين للثقافة السعودية.

تدريس اللغة الصينية في 6 إدارات تعليمية

أعلنت وزارة التعليم عن بدء تدريس اللغة الصينية في 6 إدارات تعليمية تشمل الرياض، ينبع، المنطقة الشرقية، جدة، جازان، وتبوك. يأتي هذا القرار إنفاذاً لموافقة مجلس الوزراء في مارس 2023 على جعل اللغة الصينية اللغة الثالثة في المدارس بجانب العربية والإنجليزية.

تطبيق المنهج في جدة

أكدت منال اللهيبي، المدير العام لإدارة التعليم بمحافظة جدة، أن منهج اللغة الصينية سيتم تطبيقه في 41 مدرسة للمرحلة المتوسطة في جدة. وأضافت أن المدارس قد تسلمت المناهج التعليمية الخاصة بمقرر اللغة الصينية استعداداً لبدء التعليم.

انتشار تعليم اللغة الصينية في الجامعات

لم يقتصر تعليم اللغة الصينية على المدارس فقط، حيث شهد هذا المجال ازدهاراً في الجامعات السعودية. وقد احتفت كلية اللغات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مؤخراً بتخريج أول دفعة من طالباتها الحاصلات على درجة البكالوريوس في برنامج “اللغة الصينية” من قسم اللغات الآسيوية للعام الجامعي 1445 هـ، حيث بلغ عدد الخريجات 45 طالبة.

 

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز تعليم اللغة الصينية في مدارس التعليم العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى