مسؤول مصري: عقوبات صارمة تصل للسجن بعد إلغاء تراخيص 36 شركة سياحة بسبب أزمات الحج

تتبع وضبط سماسرة الحج: جهود مكثفة لمنع التحايل على قوانين الحج والعمرة

شارك المقال اذا اعجبك

أعلن إيهاب عبدالعال، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف السياحية وعضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار في مصر، عن اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه عدد من الشركات السياحية التي تسببت في مشكلات للحجاج خلال الموسم الماضي. وأوضح عبدالعال أن وزارة السياحة والآثار ألغت تراخيص 36 شركة سياحية، وهو الإجراء الأشد الذي تم اتخاذه في تاريخ شركات السياحة.

وأوضح عبدالعال في مداخلة هاتفية مع قناة “صدى البلد”، أن هذه القرارات تأتي في سياق مكافحة التجاوزات التي قامت بها بعض الشركات، مثل بيع تذاكر سفر للحجاج بشكل غير قانوني، وتوفير أماكن إقامة لهم دون الالتزام بالقوانين المنظمة. وأشار إلى أن قرارات الإيقاف قد تصاحبها إحالات للنيابة العامة، مما يعني إمكانية تعرض المسؤولين للعقوبات التي قد تصل إلى السجن.

كما كشف عبدالعال عن جهود تتبع وضبط سماسرة الحج الذين يروجون لرحلات غير قانونية عبر منصات السوشيال ميديا. وأكد على أهمية إصدار ضوابط صارمة لرحلات العمرة التي تسبق الحج لمنع التحايل على القوانين.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور إبراهيم عليوة، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، في مداخلة هاتفية مع قناة “إي تي سي”، على الفرق بين الشركات السياحية المنظمة التي تقدم برامج حج وعمرة بشكل كامل، والشركات الوهمية التي تستغل تأشيرات زيارة غير مصرح بها لتوفير خدمات الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى