وزارة الصناعة تتجاوز تحديات وفرة المواد الخام البتروكيماوية بتمكين أكثر من 100 ألف طن للمصانع السعودية

شارك المقال اذا اعجبك

نجحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في معالجة أكثر من 60 طلبًا تتعلق بتوفير وتنافسية المواد الخام البتروكيماوية للمصانع التحويلية في المملكة عبر منصة “وفرة وتنافسية المواد الخام البتروكيماوية”. يأتي هذا الإنجاز ضمن جهود الوزارة لتعزيز تكامل سلاسل إمداد البتروكيماويات على المستوى المحلي.

دور منصة “وفرة” في دعم القطاع الصناعي

أوضح المتحدث الرسمي للوزارة، جراح بن محمد الجراح، أن المنصة الرقمية، التي تستهدف مستثمري الصناعات البتروكيماوية التحويلية في المملكة، قد ساهمت في تزويد المصانع التي تواجه تحديات في وفرة المواد الخام بأكثر من 100 ألف طن متري من المواد البتروكيماوية. وقد تحقق ذلك من خلال تنسيق دقيق بين الشركات الأساسية والتحويلية، بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة. كما نجحت الفرق المختصة في حل مشكلات تتعلق بتفاوت أسعار المواد الخام محليًا، مما عزز تنافسية هذه المواد.

استمرار الجهود لضمان استقرار الإمدادات

وأكد الجراح أن العمل مستمر لمعالجة الطلبات المتعلقة بوفرة المواد الأولية وتنافسيتها. وتتعاون الوزارة بشكل مكثف مع الشركات التحويلية والأساسية، بالإضافة إلى الجهات الحكومية، لضمان استمرارية توفر المواد الخام البتروكيماوية بأسعار تنافسية، مما يعزز سلاسل الإمداد ويضمن استقرار الإنتاج في المصانع المحلية.

إطلاق منصة “وفرة” لتعزيز القطاع التحويلي

يذكر أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية أطلقت منصة “وفرة وتنافسية المواد الخام البتروكيماوية” في منتصف عام 2023 بهدف دعم وتنمية قطاع الصناعات التحويلية. وقد أسهمت هذه المنصة في خلق قنوات رسمية لأكثر من 2500 مصنع تحويلي موزعين على أكثر من 40 منطقة صناعية في المملكة. وتستهدف المنصة تحسين المواءمة بين وفرة المواد الخام واحتياجات القطاع الصناعي، مما يسهم في رفع كفاءة المصانع وزيادة المحتوى المحلي وتعزيز الصادرات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى