أسعار الذهب تتجاوز 2500 دولار وسط ضعف العملة الأمريكية وتوقعات بخفض الفائدة

شارك المقال اذا اعجبك

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء فوق مستوى 2500 دولار للأونصة، مدفوعةً بانخفاض العملة الأمريكية وعوائد سندات الخزانة. يترقب المتعاملون بفارغ الصبر محضر آخر اجتماع للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحصول على إشارات إضافية حول احتمالات خفض أسعار الفائدة.

في المعاملات الفورية، ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.1% إلى 2505.92 دولار للأونصة حتى الساعة 00:38 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2509.65 دولار يوم الجمعة الماضي.

تأثير ضعف الدولار الأمريكي على أسعار الذهب

الضعف الحالي في العملة الأمريكية يسهم بشكل كبير في دعم أسعار الذهب، حيث يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة. ومع انخفاض عوائد سندات الخزانة، يعزز الذهب كأداة استثمارية جذابة.

توقعات الأسواق: ماذا نتوقع من محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي؟

يتطلع المستثمرون إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحصول على مزيد من المعلومات حول الخطط المستقبلية للبنك المركزي بشأن أسعار الفائدة. أي إشارة إلى خفض الفائدة قد تؤدي إلى تعزيز الطلب على الذهب كمخزن للقيمة.

تغيرات أسعار المعادن الثمينة الأخرى

فيما يتعلق بالمعادن الثمينة الأخرى، شهدت الفضة انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.3% إلى 29.39 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.3% ليصل إلى 956.41 دولار. من ناحية أخرى، تراجع البلاديوم بنسبة 0.2% إلى 930.25 دولار للأونصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى