أمطار غزيرة ورياح شديدة على مناطق المملكة

شارك المقال اذا اعجبك

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة، مشيرًا إلى ظروف جوية قاسية تشمل أمطارًا غزيرة، رياحًا شديدة، وسيولًا.

مكة المكرمة: أمطار غزيرة ورياح شديدة حتى مساء الثلاثاء

حذر المركز من أمطار متوسطة ورياح قوية على منطقة مكة المكرمة تشمل الخرمة والمويه وتربة ورنية والطائف، مع احتمال لسيول وصواعق رعدية. ستستمر هذه الحالة حتى الساعة 11 مساءً الثلاثاء، مع رياح شديدة في الجموم وبحرة والكامل وخليص، وأمطار غزيرة في أضم وبني يزيد وميسان والعرضيات.

المدينة المنورة: رياح قوية وأمطار خفيفة تستمر حتى المساء

تشهد المدينة المنورة رياحًا شديدة مع تدنٍّ في الرؤية، تشمل العلا وخيبر والمدينة المنورة، وأمطارًا خفيفة على الحناكية والمهد ووادي الفرع. ستستمر هذه الحالة حتى الساعة 8 مساءً الثلاثاء، مع موجة حارة على العيص وينبع النخل حتى الساعة 5 مساءً.

حائل والقصيم: أمطار خفيفة مع تدنٍّ في الرؤية حتى الثلاثاء

تشهد منطقة حائل أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية، تشمل الشنان وبقعاء وسميراء والحائط السليمي والشملي والغزالة وحائل وموقق، حتى الساعة 11 مساءً الثلاثاء. بينما تشهد منطقة القصيم أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة، تشمل الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والشماسية والعمار والمذنب وبريدة وعنيزة وعيون الجواء والخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور، حتى الساعة 11 مساءً، مع موجة حارة حتى الساعة 5 مساءً.

نجران: أمطار متوسطة وصواعق رعدية حتى مساء الثلاثاء

أمطار متوسطة ورياح شديدة السرعة مع سيول وصواعق رعدية تشهدها منطقة نجران، تشمل شرورة وبدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة، وستستمر حتى الساعة 11 مساءً.

الرياض: أمطار خفيفة وموجة حارة تؤثر حتى مساء الثلاثاء

تتعرض منطقة الرياض لأمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍّ في الرؤية، تشمل الأفلاج والسليل ووادي الدواسر، حتى الساعة 11 مساءً. كما تشهد المنطقة موجة حارة على الزلفي والغاط والمجمعة حتى الساعة 5 مساءً.

عسير: أمطار غزيرة وسيول قوية تستمر حتى مساء الثلاثاء

تشهد منطقة عسير أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، تشمل البرك والقحمة، وأمطارًا غزيرة على النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب. ستستمر هذه الحالة حتى الساعة 11 مساءً.

الباحة: أمطار متوسطة وغزيرة مع رياح شديدة حتى مساء الثلاثاء

تتعرض منطقة الباحة لأمطار متوسطة مع رياح شديدة السرعة، تشمل الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، وأمطارًا غزيرة على الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، حتى الساعة 11 مساءً.

الشرقية: موجة حارة وارتفاع درجات الحرارة حتى المساء

تستمر المنطقة الشرقية في مواجهة موجة حارة، حيث ترتفع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، تشمل الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، حتى الساعة 5 مساءً.

جازان: أمطار غزيرة ورياح شديدة وسيول حتى مساء الثلاثاء

تشهد منطقة جازان أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، تشمل الدرب وبيش وفرسان والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفاء وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد وجازان، حتى الساعة 11 مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى