مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لحفر 21 بئراً بالطاقة الشمسية في نيجيريا لتوفير مياه الشرب النظيفة

شارك المقال اذا اعجبك

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس اتفاقية تعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني في نيجيريا، لتنفيذ مشروع حفر 21 بئراً تعمل بالطاقة الشمسية في عدة مناطق نيجيرية. الاتفاقية التي وقعها مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج، المهندس أحمد بن علي البيز، تهدف إلى توفير مياه الشرب النظيفة في مناطق أبوجا، وإينوجو، وكانو، وأوسون، وأويو، وكادونا.

توفير مياه الشرب والحد من الوفيات

أوضح الدكتور عبدالله بن صالح المعلم، مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز، أن المشروع يستهدف توفير مياه صالحة للشرب لكل من السكان والماشية، والحد من الوفيات الناتجة عن استهلاك المياه الملوثة. سيساهم هذا المشروع في سد النقص الحاد في المياه بالمناطق المستهدفة، ويستفيد منه حوالي 105,000 شخص بشكل مباشر.

دور المملكة في تحسين جودة الحياة

يأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المبادرات الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، لتحسين جودة الحياة وتوفير حلول مستدامة في الدول المحتاجة. كما يهدف المشروع إلى الحد من انتشار الأمراض والأوبئة عبر توفير مياه نظيفة وآمنة.

توزيع سلال غذائية في اليمن

وفي إطار آخر من الجهود الإنسانية، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 185 سلة غذائية في مديرية المسيلة بمحافظة المهرة اليمنية، استفاد منها 1,295 شخصاً. تأتي هذه المبادرة ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية في اليمن، بهدف تخفيف معاناة الشعب اليمني وتحقيق الأمن الغذائي في ظل الأزمة الإنسانية المستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى