السعوديون يسيطرون على 59% من أشواط مهرجان ولي العهد للهجن

تفوق سعودي في مهرجان ولي العهد للهجن

شارك المقال اذا اعجبك

حقق ملاك الهجن السعوديون إنجازاً مميزاً في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، حيث استحوذوا على 59% من الأشواط خلال المرحلة التمهيدية. مع ختام اليوم التاسع من المنافسات على أرض ميدان الطائف، برزت السعودية كقوة رئيسية في سباقات الهجن، مما يؤكد على تميز وإمكانات ملاك الهجن السعوديين في هذه الرياضة التراثية.

 

 

مهرجان ولي العهد في نسخته السادسة
مهرجان ولي العهد في نسخته السادسة

 

298 شوطاً منذ انطلاق المهرجان

منذ العاشر من أغسطس، نظمت اللجنة المنظمة 298 شوطاً من أصل 360 شوطاً مخصصاً للمرحلة التمهيدية، والتي ستختتم يوم الأربعاء المقبل. وشارك في هذه المرحلة 9845 مطية، موزعة على الفئات المختلفة المعتمدة في المهرجان.

تفاصيل الفئات المشاركة والأشواط المحققة

خاضت المطايا المنافسة في فئات “مفاريد”، و”حقايق”، و”لقايا”، بالإضافة إلى اليوم الأول من فئة “جذاع”. شهدت الفئة الأولى مشاركة 4540 مطية، بينما شاركت 3104 مطايا في الفئة الثانية، و1680 مطية في الفئة الثالثة. كما شارك 521 مطية في سباقات فئة “جذاع” خلال الفترتين، محققة أرقاماً مميزة لملاك الهجن السعوديين.

ترتيب الدول المشاركة في الأشواط

تمكن ملاك الهجن السعوديون من تحقيق 175 شوطاً، يليهم ملاك الهجن القطريون الذين حصدوا 55 شوطاً، ثم ملاك الهجن الإماراتيون بـ 51 شوطاً. كما سجل ملاك الهجن العمانيون 7 أشواط، فيما حصد ملاك الهجن من البحرين والكويت 5 أشواط لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى