لا حالات لـجدري القرود في المملكة

شارك المقال اذا اعجبك

أفادت هيئة الصحة العامة “وقاية” بأنه لم يتم رصد أي حالة إصابة بـ “جدري القرود – النمط الأول” في المملكة حتى الآن. يأتي هذا الإعلان في ظل تزايد انتشار الفيروس على مستوى العالم، الذي دفع منظمة الصحة العالمية لإعلان حالة الطوارئ الصحية.

إجراءات وقائية مشددة لمواجهة الفيروس أكدت “وقاية” أن النظام الصحي في المملكة يتمتع بالقوة والفعالية، مما يجعله مؤهلاً لمواجهة المخاطر الصحية مثل “جدري القرود”. وقد اتخذت المملكة إجراءات وتدابير وقائية لضمان الرصد الفعّال والحد من انتشار الفيروس، مما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

خطط توعوية وإجراءات تقصٍ وبائي أشارت الهيئة إلى وجود العديد من الإجراءات الوقائية والخطط التوعوية، بالإضافة إلى استجابة فعالة للأمراض المعدية ذات البعد الوبائي. تشمل هذه الجهود تقصي الوباء والتعامل مع أي احتمالات لانتشار الأمراض المعدية بشكل سريع وفعّال.

تأكيد على أهمية المصادر الرسمية شددت “وقاية” على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات والمصادر غير الموثوقة. كما نبهت الهيئة إلى أهمية تجنب السفر إلى الدول التي تشهد تفشي فيروس “جدري القرود – Mpox” لضمان عدم تعرض الأفراد لمخاطر صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى