مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشاريع إنسانية متكاملة

دعم صحي وطعام وإيواء في اليمن ولبنان والسودان

شارك المقال اذا اعجبك

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم دفعة جديدة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمركز فاطمة بابطين لرعاية مرضى الفشل الكلوي في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت. وقد أبدى خالد عبدالله العامري، نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة لشؤون المديريات الصحراوية، تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها المركز لدعم القطاع الصحي في اليمن، مما سيساهم في تحسين الخدمات الصحية وتخفيف معاناة المرضى.

لبنان: توزيع 25 ألف ربطة خبز يومياً على العائلات المحتاجة

واصل مركز الملك سلمان تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية بلبنان. وقد وزع المخبز 25,000 ربطة خبز يومياً للعائلات المحتاجة من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في شمال لبنان، مما استفادت منه 12,500 أسرة خلال الفترة من 1 إلى 7 أغسطس 2024.

اليمن والسودان: توزيع خيم وحافظات إيوائية للأسر المتضررة

ضمن جهود المملكة الإنسانية، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة 229 حقيبة إيوائية و282 خيمة في مديريتَيْ عبس وحيران بمحافظة حجة، استفاد منها 1,692 فرداً. كما تم توزيع 235 سلة غذائية في محلية القولد بالسودان، استفاد منها 1,351 فرداً. في اليمن، وزّع المركز 50 خيمة و50 حقيبة إيوائية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، مما استفاد منه 540 فرداً.

العيادات الطبية المتنقلة: تقديم خدمات صحية شاملة في مديرية عبس

واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان تقديم خدماتها العلاجية في مديرية عبس بمحافظة حجة، حيث راجع العيادات 199 مستفيداً خلال الفترة من 24 إلى 30 يوليو 2024. شملت الخدمات عيادات لمكافحة الأمراض الوبائية، الحالات الطارئة، الباطنية، الصحة الإنجابية، بالإضافة إلى التوعية والتثقيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى