“تراجع أسعار النفط: مخاوف اقتصادية حول الصين تدفع برنت إلى ما دون 80 دولارًا”

هبوط حاد في أسعار النفط متأثرة بتباطؤ الاقتصاد الصيني

شارك المقال اذا اعجبك

شهدت أسعار النفط تراجعًا كبيرًا اليوم، حيث انخفض خام برنت لأقل من 80 دولارًا للبرميل بعد صدور مؤشرات اقتصادية سلبية من الصين. وبحلول الساعة 09:45 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.32% لتصل إلى 79.97 دولار للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 1.62% ليصل إلى 76.89 دولار للبرميل.

سوق النفط
سوق النفط

تأثير ضعف الطلب الصيني على أسواق النفط

تأثرت أسعار النفط بانخفاض معدلات معالجة المصافي في الصين خلال الشهر الماضي، نتيجة ضعف الطلب على الوقود. هذا التراجع يأتي في ظل تقليل منظمة أوبك لتوقعاتها للطلب العالمي على النفط، مشيرة إلى توقعات ضعيفة من الصين، مما أضاف ضغوطًا هبوطية على الأسعار.

توقعات السوق: الأنظار تتجه نحو مجلس الاحتياطي الاتحادي

وفقًا لما ذكره محلل النفط المستقل جاراف شارما، فإن الانتعاش المحتمل في أسعار النفط قد يعتمد على قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي بشأن خفض أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في سبتمبر. هذا القرار قد يكون العامل المحفز للخروج من النطاق المحدود لأسعار خام برنت.

العوامل المؤثرة الأخرى: من ليبيا إلى الولايات المتحدة

أسعار النفط تأثرت أيضًا بعودة تدفقات النفط الليبية من شركة الواحة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة في خط أنابيب ميناء السدرة. وفي المقابل، ساهمت بيانات اقتصادية إيجابية من الولايات المتحدة، مثل ارتفاع مبيعات التجزئة وانخفاض طلبات إعانات البطالة، في دعم التفاؤل بشأن النمو الاقتصادي الأميركي، مما حد من بعض المخاوف المتعلقة بالركود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى