هل سيكون عام 2024 الأشد حرارة على الإطلاق؟ توقعات جديدة بعد أرقام يوليو القياسية

شارك المقال اذا اعجبك

في ظل تسجيل يوليو الماضي أعلى درجة حرارة عالمية على الإطلاق، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في الولايات المتحدة أن يكون عام 2024 الأشد حرارة أو قريباً من ذلك. وفقاً لشبكة “إن بي سي نيوز”، هناك احتمال بنسبة 77% أن يكون هذا العام الأكثر سخونة في التاريخ، وبنسبة 100% أن يكون ضمن السنوات الخمس الأكثر حرارة.

يوليو يحقق أعلى درجات حرارة عالمية في التاريخ

في مؤتمرها الصحفي، أفادت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي بأن حوالي 20% من اليابسة شهدت درجات حرارة قياسية في يوليو. كارين غليسون من المراكز الوطنية لمعلومات البيئة أكدت أن “الكوكب ما زال يعاني من حرارة غير مسبوقة”، حيث سجلت أوروبا وإفريقيا وآسيا أعلى درجات حرارة، فيما كانت أميركا الشمالية في المرتبة الثانية.

النينو وتأثيره على الارتفاع المستمر في درجات الحرارة

غليسون أوضحت أن حرق الوقود الأحفوري يساهم في استمرار ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن ظاهرة “النينو” ساهمت في هذا الارتفاع. ستستمر درجات الحرارة المرتفعة حتى يتم التحكم في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

توقعات بظهور لا نينا وتأثيراتها المحتملة على الطقس

مع تراجع تأثير “النينو”، قد نرى ظهور “لا نينا”، وهي ظاهرة مناخية تتسبب في انخفاض درجات حرارة سطح المحيط الهادئ. براد بوغ من مركز التنبؤ بالمناخ أشار إلى احتمال بنسبة 70% لتطور “لا نينا” في الأشهر المقبلة. هذه الظاهرة قد تؤدي إلى أعاصير أطلسية نشطة وجفاف في بعض المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى