“يويفا” يكشف عن تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا الجديدة

شارك المقال اذا اعجبك

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن التفاصيل الجديدة لقرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025، والتي ستتبع نظاماً هجينيًا يدمج بين التقنيات الرقمية والتقليدية.

نظام البطولة الجديد

ستشهد النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا تغييرات ملحوظة في دور المجموعات. حيث سيلعب كل فريق ثماني مباريات ضد فرق يتم تحديدها عشوائيًا عبر برنامج حاسوبي متقدم. وفقًا للنظام الجديد، ستظل الفرق الـ36 في مجموعة واحدة، وستصعد الفرق التي تحتل المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى دور الـ16، بينما ستخوض الفرق من التاسع إلى الرابع والعشرين مباراة فاصلة للتأهل.

تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا

تستخدم قرعة دوري أبطال أوروبا مزيجاً من التقنية اليدوية والحاسوبية. ستسحب كرة كل فريق يدويًا، ولكن تحديد منافسي كل نادي سيكون عبر برنامج حاسوبي. هذا التحديث يأتي لتعزيز شفافية القرعة وتسهيل سير العملية.

تحديثات في نظام المباريات

وفقًا للنظام الجديد، ستلعب الفرق الأربع مباريات على أرضها وأربع مباريات خارجها. كما سيتحدد عبر البرنامج الحاسوبي أيضًا أي المباريات ستقام على أرض كل فريق.

مواعيد القرعة

سوف تُجرى قرعة دوري أبطال أوروبا في 29 أغسطس، بينما ستُسحب قرعتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في 30 أغسطس في موناكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى