مستشفى الملك فيصل التخصصي يحقق إنجازًا طبيًا بعمليات استبدال مفصل الكاحل باستخدام التقنيات الحديثة

شارك المقال اذا اعجبك

نجح مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في إجراء عمليتين متقدمتين لاستبدال مفصل الكاحل باستخدام الجيل الجديد من المفاصل الاصطناعية. تمت العمليات باستخدام تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد المتطورة، مما عزز من النتائج الطبية وسرع من عملية الشفاء، كما قدم حلاً طويل الأمد وأكثر فعالية.

تفاصيل الحالات الطبية

الحالة الأولى: خضع لها أربعيني يعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي المزمن منذ الطفولة، وقد سبق له الخضوع لعمليات استبدال متعددة للمفاصل بما في ذلك الورك والركبة.

الحالة الثانية: أجريت لمريضة في عقدها الخامس كانت تعاني من آلام حادة وصعوبة في الحركة بعد تعرضها لحادث أصاب كاحلها بالتهاب لم تنجح العلاجات التقليدية في معالجته.

تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد

تمت العمليات باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد التي ساهمت في توفير رؤية دقيقة للجراحين، مما عزز من دقة الإجراءات الجراحية، وقلل من الأضرار التي تلحق بالأنسجة المحيطة. هذه التقنية أسهمت أيضًا في تقليل الألم وفترة الإقامة بالمستشفى.

مستشفى الملك فيصل التخصصي: الصدارة والتميز

يأتي هذا التطور في إطار جهود مستشفى الملك فيصل التخصصي المستمرة لتطوير الممارسات الطبية وتلبية احتياجات المرضى باستخدام أحدث التقنيات. وقد صُنف المستشفى الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا والـ20 عالميًا ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية أكاديمية، كما جاء ضمن أفضل 250 مستشفى في العالم وفقًا لمجلة نيوزويك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى