“إيجار” توضح الالتزامات الأساسية في عقود الإيجار السكني: ماذا يجب أن تعرف؟

شارك المقال اذا اعجبك

أوضحت “إيجار” أن تفاصيل الالتزامات في عقد الإيجار السكني بين المستأجر والمؤجر تُحدد عند إبرام العقد بناءً على الاتفاق بين الطرفين. وهذا يشمل تحديد كافة الحقوق والواجبات المتعلقة بالعقد.

طرق مرنة وآمنة لسداد الإيجار

تتيح “إيجار” للقطاع السكني تسجيل الحقوق والتفاصيل الخاصة بالعقد مثل مبالغ السعي والتأمين. كما توفر “إيجار” خيارات متنوعة وسهلة لسداد دفعات الإيجار، بما في ذلك السداد الشهري، الربع سنوي، نصف سنوي، أو سنوي. يمكن للمستأجرين استخدام طرق الدفع التقليدية أو الدفع الإلكتروني عبر نظام الفوترة البنكي “سداد”.

الالتزامات المترتبة على المستأجر

يجب على المستأجر دفع قيمة الإيجار في المواعيد المتفق عليها واستخدام الوحدات الإيجارية للأغراض السكنية فقط. كما يتعين على المستأجر الحصول على موافقة خطية من المؤجر أو وكيله قبل إجراء أي تغييرات على الوحدات الإيجارية.

ترميمات وصيانة الوحدات الإيجارية

على المستأجر السماح للمؤجر بإجراء الترميمات المستعجلة اللازمة للحفاظ على الوحدات الإيجارية، وذلك بعد تقديم المؤجر تقريرًا من الجهات المختصة يثبت الحاجة لهذه الترميمات.

دفع فواتير الخدمات

يجب على المستأجر دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز المرتبطة بالوحدات الإيجارية خلال فترة العقد، أو دفع مبلغ ثابت بشكل دوري للمؤجر مقابل هذه الخدمات، بناءً على ما يتفق عليه الطرفان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى